shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بدأت لجنة جامعة عدن لحفظ أرشيف الفقيد الأستاذ/إدريس حنبله اليوم بعملية حصر وجمع وثائق ومقتنيات مركز حنبلة للتوثيق الذي قدم كهدية من أسرة الفقيد للمكتبة المركزية بجامعة عـدن.

الخميس, 24-يناير-2013
صنعاء نيوز/عدن/نصر باغريب: -
بدأت لجنة جامعة عدن لحفظ أرشيف الفقيد الأستاذ/إدريس حنبله اليوم بعملية حصر وجمع وثائق ومقتنيات مركز حنبلة للتوثيق الذي قدم كهدية من أسرة الفقيد للمكتبة المركزية بجامعة عـدن.

وقامت اللجنة بمعاينة موقع مركز حنبلة للتوثيق بمديرية الشيخ عثمان بمدينة عدن بحضور شقيقة الفقيد الأستاذة/عديلة أحمد حسن حنبل..، حيث اضطلعت بتحديد محتويات المركز من الوثائق والكتب والمقتنيات الخاصة بالمركز وشرعت بتصنيفها وجمعها في حوافظ خاصة ونقلها إلى مبنى المكتبة المركزية بجامعة عدن.

وأوضحت الأستاذة/عديلة أحمد حسن حنبلة أن تقديم محتويات مركز حنبلة للتوثيق كهدية لجامعة عدن يأتي في إطار جهد الأسرة للحفاظ على الوثائق والمقتنيات من الاندثار التي تضم جزء من تاريخ وتراث مدينة عدن واليمن عموماً.

وأوضحت الأخت/عديلة حنبلة، أن جامعة عدن هي المكان الطبيعي والمناسب لحفظ مثل هذه الوثائق والمقتنيات..، حيث ستتولى الجامعة الحفاظ عليها من التلف والضياع وستتاح فرصة للباحثين الاطلاع والاستفادة منها بحيث يظل الأرشيف والتراث الثقافي للفقيد إدريس حنبلة حياً لدى كل الأجيال.

وكان الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عـدن قد شكل لجنة جامعة عدن لحصر وجمع وثائق ومقتنيات مركز حنبلة للتوثيق، بعد اعتزام أسرة الفقيد إدريس حنبلة إهداء محتويات مركز حنبلة للتوثيق لجامعة عدن لتحقيق ديمومة الاستفادة العلمية من محتويات المركز، وليظل أسم إدريس حنبلة باقياً في ذاكرة الأمة من خلال استمرارية استفادة الطلاب والباحثين من الوثائق والكتب والمقتنيات التي تركها للأجيال القادمة بعد أن واجه مبنى مركز حنبلة للتوثيق مؤخراً لصعوبات عدة وتعرض أجزاء من محتوياته القيمة للتلف.

وتضم لجنة جامعة عـدن من الدكتور/خالد طوحل، والدكتور/محمد إسماعيل سروري والأخ/سالم ناصر الفضلي، والأخت/أحلام مدهش الشيباني، والأخ/عبدالله صلاح علان، والأخ/عبدالله بامطرف، والأخ/نصر باغريب.

يشار أن الفقيد الأستاذ/إدريس أحمد حسن حنبلة، من مواليد مدينة التواهي بمديرية التواهي في محافظة عـدن، في السابع من شهر ديسمبر عام 1922 ميلادية.

لقب إدريس حنبلة بمعلم الأجيال لان الكثير من تلاميذه وطلابه تولوا مناصب قيادية رفيعة في عدة مواقع قيادية في الدولة، ولايزال عدد كبير من طلابه يحتلون مواقع قيادية حتى الآن.، وتأهل إدريس حنبلة دراسياً بشتى مدارس عدن حتى المرحلة الثانوية.

دخل معترك الحياة عام 1941م، فعمل مدرساً كفؤاً وتربوياً في المدارس الأهلية منذ 15/5/1948م ملتحقاً بالمدارس الحكومية منذ 5/10/1966م، كما ساهم في مختلف الأنشطة العامة السياسية والتربوية والثقافة، والرياضية، والفنية والخيرية وغيرها، توفي إدريس حنبلة في 22/12/1991م.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)