shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  قال السفير الألماني في اليمن هولقر قرين إن الانفصال ليس حلاً للمشاكل التي تعصف باليمن وإن المجتمع الدولي لا يدعم انفصال الجنوب

الخميس, 24-يناير-2013
صنعاء نيوز/ أسماء حيدر البزاز -
قال السفير الألماني في اليمن هولقر قرين إن الانفصال ليس حلاً للمشاكل التي تعصف باليمن وإن المجتمع الدولي لا يدعم انفصال الجنوب، كما اعتبر أن عقد مجلس الأمن جلسة له في صنعاء غير مرجح.
ودعا هولقر قرين الحراك الجنوبي للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني القادم، معبراً عن ثقته بأنه وبمجرد انطلاق الحوار سيكون هناك تمثيل كبير للجنوبيين فيه.
وفي حوار مع صحيفة "يمن فوكس" الناطقة باللغة الانجليزية نشرته وترجمته وترجمت "أخبار اليوم" مقتطفات منه، قال السفير "أدعو مجدداً القيادات الجنوبية لحضور مؤتمر الحوار والمشاركة بشكل فعال في الحوار، فكل القضايا يمكن مناقشتها على طاولة الحوار."
وحول جلسة مجلس الأمن الدولي المتوقع انعقادها في العاصمة صنعاء، قال قرين إنه "ليس من المرجح أن يعقد مجلس الأمن جلسة دورية في صنعاء ولكن قد يكون الهدف الرئيس هو أخذ انطباع عن كثب حول التسوية السياسية في اليمن والتحضيرات الجارية لمؤتمر الحوار الوطني وعقد نقاشات مع الحكومة اليمنية."

وتعليقاً على القرارات الرئاسية الأخيرة للرئيس هادي بشأن المسرحين من الجنوبيين، قال السفير إن ذلك يظهر بوضوح بأن الأمور تمضي في مصلحة الجنوب الذي قال إنه سيكسب الكثير من نجاح مؤتمر الحوار الوطني.
وبشأن تصريحات علي سالم البيض ـ التي وصف فيها العقوبات الدولية المحتملة ضد من يقفون أمام الحوار بالغبية ـ قال السفير إنه يعتقد أن التصريحات نابعة عن خوف.

وأضاف السفير إن إيران من المرجح سعيها إلى تعزيز نفوذها في اليمن بصورة غير مباشرة من خلال جماعات لديها تقارب مع موقفها السياسي.. ونفى سفير ألمانيا الاتحادية المعلومات حول وجود خلاف بين الرئيس/ عبدربه منصور هادي واللواء/ علي محسن الأحمر.
وعلق على الوضع الأمني قائلاً إن الوضع الأمني في العاصمة صنعاء وكذلك في المحافظات اليمنية الأخرى ليس جيداً معبراً عن ثقته بأن الأحداث الأمنية لن تؤثر على مسار مؤتمر الحوار الوطني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)