shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - استطاعت المؤسسة من خلال الداعمين من أصحاب الخير وأهله أن تأخذ مكانها المرجو خدمة لشريحة هامة تمثل نسبة كبيرة من المجتمع

الأحد, 27-يناير-2013
صنعاء نيوز/ عبدالعزيز العرشاني -
استطاعت المؤسسة من خلال الداعمين من أصحاب الخير وأهله أن تأخذ مكانها المرجو خدمة لشريحة هامة تمثل نسبة كبيرة من المجتمع وبهدف نقلة نوعية من مرحلة الاحتياج إلى مرحلة الإنتاج.

المسكن
يقع السكن الداخلي في مقر مؤسسة اليتيم التنموية ويتكون من مبنى بعدد ستة ادوار مشتملا على 55 غرفة مستوعبا بذلك 340 طالب يتيم بمتوسط 6 طلاب في الغرفة الواحدة والتي تشتمل على أثاث كامل من فرش وأسِرة ودواليب, ويتنوع الطلاب القاطنين من مختلف محافظات الجمهورية وهم يدرسون في مرافق التعليم والتدريب التابعة لمؤسسة اليتيم سواء في كلية التكنولوجيا الحديثة أو في الأقسام المهنية أو الجامعات اليمنية.

التغذية
جهز السكن الداخلي بمطبخ يشتمل على (أربعة عاملين مشرف التغذية والطباخ ومساعد الطباخ وعامل التنظيف) وصالة كبيرة يتم فيها تناول وجبات الطعام الثلاث والتي تختلف من حيث النوعية وبجدول يومي معد سلفا.

الرعاية الصحية
أولت المؤسسة الطلاب الملتحقين بقطاع التدريب والتأهيل عناية كبيرة ورعاية صحية عالية من خلال استضافة الأطباء وإقامة المخيمات والدورات الطبية والحالات التي تستدعي أجراء عمليات جراحية أو فحوص وتحاليل مخبرية يتم تحويلها إلى المستشفيات والعيادات الخارجية المتعاونة مع المؤسسة مثل المستشفى الأهلي الحديث وبعض العيادات التي تقدم الخدمات العلاجية للأيتام سواء بالمجان أو بالتخفيض.

الرعاية المعرفية والثقافية
زود السكن الداخلي بمكتبة كبيرة تشمل أغلب المجالات المعرفية سواء في الجانب الديني أو التاريخي أو الاجتماعي أو التنموي.. كما تقدم برامج ثقافية ترفيهية كالمسابقات والندوات والمحاضرات والأمسيات والسمر والدورات التدريبية في مجال التنمية البشرية.

التربية البدنية
وذلك من خلال الدوري الرياضي والأنشطة والمسابقات الرياضية التي تقام للطلاب مثل كرة القدم والتنس والطائرة وسباق الجري وغيرها من الألعاب والأنشطة الشعبية الأخرى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)