shopify site analytics
حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس - أصداء التمرد مدوية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بدأت اليوم في المعهد العالي للعلوم الصحية بصنعاء فعاليات البرنامج التدريبي لحلقات الجودة والتي ينظمها على مدى خمسة أسابيع المعهد بالتعاون والتنسيق مع البرنامج اليمني الألماني للصحة الإنجابية (GTZ)، بمشاركة 130كادراً من هيئة التدريس بالمعهد وفروعه في محافظات (ذمار، اب، الحديدة، وتعز)..

الأحد, 27-يناير-2013
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -



بدأت اليوم في المعهد العالي للعلوم الصحية بصنعاء فعاليات البرنامج التدريبي لحلقات الجودة والتي ينظمها على مدى خمسة أسابيع المعهد بالتعاون والتنسيق مع البرنامج اليمني الألماني للصحة الإنجابية (GTZ)، بمشاركة 130كادراً من هيئة التدريس بالمعهد وفروعه في محافظات (ذمار، اب، الحديدة، وتعز)..
وفي افتتاح فعاليات البرنامج أكد الدكتور/ طه يحيى المحبشي عميد المعهد العالي للعلوم الصحية في كلمته إلى أن البرنامج التدريبي يأتي استكمالاً للمنهجية التي تبناها المعهد في مجال نظام الجودة منذ العام 2008م، ويأتي تدشين حلقات الجودة لتدريب كوادر التدريس في المعهد وفروعه امتداداً للتعاون الذي بدأه المعهد والمتمثل في تحسين الجودة وأحد هذه الأنشطة تسمى تطبيق حلقات الجودة وهي عبارة عن منهجية تبنى على تشارك فريق العمل في تحديد أولوية للتحسين والتطوير في مستوى تقديم الخدمة.
وأشار الأخ عميد المعهد بأنه سيتم دراسة نتائج حلقات العمل ووضع الحلول والتدخلات المناسبة لها، وسينفذ المشروع على ثلاث مراحل ابتداء بتدريب جميع الكادر التدريبي وتكوين فريق لتدريب كادر تدريبي، وإنتاج دليل إرشادي لتطبيق حلقات الجودة للمعهد وفروعه في المحافظات ولأي مؤسسة لديها الرغبة في تبني برنامج تحسين الجودة من خلال تطبيق مجموعات عمل مختلفة من حلقات الجودة تلامس الاحتياجات الأولية..
وأضاف الدكتور المحبشي بأنه سيتم تقييم الأثر من قبل جهات محايدة من خارج المعهد وفق المنهجية التعليمية العالمية، وبعد ذلك يتم إشهار هذا العمل لجميع شركاء التنمية الصحية والتي نسعى من خلالها تحسين الأداء التعليمي والتدريبي في مجال تقديم الخدمة وجودتها..
من جانبه أوضح الدكتور/ صلاح مدهش الشرعبي منسق حلقات الجودة رئيس قسم التقييم بدائرة ضمان الجودة بالمعهد العالي للعلوم الصحية توجه المعهد نحو تطبيق نظام الجودة في التعليم منذ سنوات، حيث ينفذ ينفذ المعهد دورات وحلقات عمل منهجية لنظام الجودة والتي تستمر من 27/1/2013م إلى 13/2/2013م، والتي تستهدف تدريب 130 كادراً من كوادر التعليم، ويعقب الورشة دراسة أخرى هدفها تدريب مدربين لإعداد دليل حلقات الجودة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)