shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

دشن الأستاذ/ محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء اليوم في أمانة العاصمة فعاليات الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال التي تنفذها على مدى ثلاثة أيام وزارة الصحة العامة والسكان

الإثنين, 28-يناير-2013
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -



دشن الأستاذ/ محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء اليوم في أمانة العاصمة فعاليات الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال التي تنفذها على مدى ثلاثة أيام وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون والتنسيق مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، وتستهدف أكثر من 4,6 ملايين طفل وطفلة دون سن الخامسة من العمر في عموم مديريات ومحافظات الجمهورية..
وتهدف الحملة إلى جعل اليمن خالية من شلل الأطفال ومنع تسلل هذا المرض من البلدان التي لازال ينتشر فيها.. موضحين ان الحملة تستهدف الأطفال دون سن الخامسة من العمر، ويشارك فيها 40 ألف و 55 عاملا من الكوادر الصحية والمتطوعين منهم ألفين و 721 عاملا ثابتا، و 37 ألف و 334 عاملا متنقلا، موزعين على ألفين و 721 فريق ثابت ، و 18 ألف و 667 فريق متحرك.
وخلال التدشين فعاليات الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال التي شارك في وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد العنسي وأمين العاصمة عبد القادر علي هلال بتدشين الحملة بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة، استمع رئيس الوزراء من القائمين على الحملة إلى شرح مفصل عن مجريات تنفيذ الحملة والتي ستكون من منزل إلى منزل بالإضافة إلى المرافق الصحية والمواقع المؤقتة والمستحدثة..وعبر دولة رئيس الوزراء عن شكره وتقديره للدور المتميز الذي تقوم بها منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والدول المانحةً، لدعم جهود اليمن لتحسين وتطوير الأوضاع الصحية وعلى رأسها حملات التحصين الوطنية للقضاء على أمراض الطفولة القاتلة، والشكر موصول إلى وزير الصحة العامة والسكان أ.د/ احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة، الذي شهدنا في عهده الكثير من الانجازات الصحية، آملا أن لا يكون لدينا في المستقبل مريض بشلل الأطفال، أو أي مرض.. وان يكون كل أطفال اليمن أصحاء متعافيين..
وفي تصريح لوسائل الإعلام عقب التدشين حث الأخ رئيس الوزراء جميع الآباء والأمهات على تحصين أطفالهم ممن هم دون سن الخامسة خلال هذه الحملة التي تعتبر وقائية، ضد مرض شلل الأطفال .. مناشدا الجميع في أمانة العاصمة وعموم المحافظات التفاعل مع مثل هذه الحملات وإحضار أطفالهم إلى مراكز التحصين والتعاون مع فرق التحصين المتحركة ، وبما يقي فلذات أكبادنا من خطر هذا الداء ويسهم في تحقيق الأهداف الوطنية والإنسانية للحملة.
وعبر رئيس الوزراء عن سعادته بتدشين هذه الحملة وما لمسه من تفاعل وتجاوب المواطنين معها لوقاية أطفالنا من التعرض لشلل الأطفال .. مثنيا على جهود وزير الصحة وجميع العاملين في الحملة وما يبذلونه من جهود للوصول إلى التغطية الكاملة للعدد المستهدف، وتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق في تحقيق الأهداف المتوخاة منها.
من جانبه ثمن الدكتور/ احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان جهود معالي دولة رئيس الوزراء ومشاركته تدشين حملات التحصين الوطنية، والتي تعكس التزام حكومة الوفاق بقاء اليمن خالية من فيروس شلل الأطفال البري، مشيداً بجهود أمانة العاصمة ممثلة بالأخ/ عبدالقادر هلال أمين العاصمة على كل الدعم والمساندة الذي تتلقاه وزارة الصحة في مختلف المجالات، مطالباً الآباء والأمهات وأولياء الأمور أن يبادروا جميعاً لتحصين أبنائهم بلقاح شلل الأطفال.. وإعطائهم فيتامين (أ).
الأخ/ عبدالقادر هلال أمين العاصمة عبر عن سعادته مشاركة جهود وزارة الصحة والجهات المعنية في حملة التحصين الوطنية الشاملة ضد فيروس شلل الأطفال، وممثلي المنظمات الدولية (الصحة العالمية واليونيسيف) وكل الدول المانحة، التي تسعى جميعها لمساعدة اليمن لان تكون خالية من فيروس شلل الأطفال، وناشد كل أولياء الأمور الأبناء والأمهات الفاضلات وكل الأخوات المبادرة والتعاون والتجاوب مع فرق التحصين والتي ستمر من منزل إلى منزل، وعليهم التوجه إلى المراكز الصحية والمستشفيات والوحدات الصحية، من اجل صحة أبنائنا فلذات أكبادنا، وقد اثبت المواطن اليمني انه على مستوى من الوعي فاليمن يعتبر نموذجاً على مستوى دول إقليم شرق البحر المتوسط في تنفيذ حملات التحصين، مشيداً بدور وزارة الصحة العامة والسكان، والأخوة والأخوات العاملين رجال الميدان، داعياً بأن تكون أمانة العاصمة نموذجاً والسباقة في تنفيذ برامج ومراحل حملة التحصين الوطنية ضد شلل الأطفال في جميع مديريات الأمانة...
من جانبه أشار الدكتور/ محمد باعلوي مدير عام مكتب الصحة بأمانة العاصمة إلى أن الحملة الوطنية للتحصين تستهدف تحصين أكثر من 433 ألف طفل وطفلة في ربوع مديريات أمانة العاصمة، وقد انتشرت فرق التحصين الميدانية (المتحركة) من منزل إلى منزل، كما أن هناك 130 موقع ثابت، وان شاء الله نستطيع خلال الثلاثة الأيام القادمة من تغطية العدد الهائل والذي سيقي أطفالنا من شر ومخاطر فيروس شلل الأطفال، علماً بأن بلادنا قد أعلنت خلوها من فيروس شلل الأطفال منذ سنوات مضت، وما هذه الحملة إلا وقاية من أية فيروس قد يدخل إلى بلادنا من الدول التي ينتشر فيها الفيروس، فعلينا إن نحصن أطفالنا وعلى الآباء والأمهات التعاون مع فرق التطعيم في كل أرجاء أمانة العاصمة..
بدوره أكد ممثل منظمة اليونيسيف في اليمن دعم المنظمة الدولية لوزارة الصحة العامة والسكان في برامجها الخاصة بمكافحة الأمراض التي تأثر على صحة الأطفال وتؤدي في وفاة و إعاقة الكثير منهم.
حضر التدشين وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور ماجد الجنيد ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة الدكتور محمد باعلوي ومدير المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي عبد السلام سلام ومدير برنامج التحصين الدكتورة غادة الهبوب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)