shopify site analytics
الاتحاد الأوروبي يستفز جماهير ريال مدريد بذكرى مؤلمة (فيديو) - مطلبين سعوديين قبل تطبيع علاقاتها مع إسرائيل - وقفة تضامنية مع فلسطين أمام جامعة السوربون الفرنسية - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - صحيفة أمريكية تتحدث عن انتصار السنوار في الحرب وهدفه النهائي - مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 34596 شهيدا - فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ارتفعت حصيلة ضحايا مواجهات الأمن وعناصر قبلية مسلحة أمس السبت في محافظة مأرب اليمنية شرق البلاد إلى أربعة جنود ، وقالت مصادر محلية  إن أحد الجنود المصابين توفي صباح اليوم في المستشفى إثر جروحه البليغة .

وكان قتل 3 جنود وأصيب 6 آخرين أمس السبت  بينهم 3 من رجال القبائل في مواجهات مسلحة بين الأمن وقبائل جهم على خلفية قضية آل الزايدي الذين تعرض أحد سجنائهم لمحاولة اغتيال داخل محكمة شرق الأمانة بصنعاء الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر إن عناصر من تنظيم القاعدة و أفراد من جماعة المتمردين الحوثيين شاركوا في المواجهات المسلحة التي اندلعت بين مجاميع مسلحة من قبيلة جهم و قوة من الجيش اليمني التي قدمت لرفع القطاع التي أعادته القبيلة في منطقة السحيل يوم أمس الأول  الجمعة ومنعت قاطرات النفط والغاز من المرور وذلك على خلفية مقتل علي صالح عباد الزايدي – أحد أفرادها - وهو داخل قفص المحكمة يوم السبت الماضي ، حيث واجهت السلطات القطاع والمطالب بحملة عسكرية تبادلت إطلاق النار من  الثانية بعد منتصف الليل وحتى ظهر أمس، لتتوقف المواجهات بتدخل وساطة  قبلية كبيرة من بني ضبيان ومراد وقبائل مأرب .

الإثنين, 08-فبراير-2010
صنعاء نيوز -

ارتفعت حصيلة ضحايا مواجهات الأمن وعناصر قبلية مسلحة أمس السبت في محافظة مأرب اليمنية شرق البلاد إلى أربعة جنود ، وقالت مصادر محلية إن أحد الجنود المصابين توفي صباح اليوم في المستشفى إثر جروحه البليغة .

وكان قتل 3 جنود وأصيب 6 آخرين أمس السبت بينهم 3 من رجال القبائل في مواجهات مسلحة بين الأمن وقبائل جهم على خلفية قضية آل الزايدي الذين تعرض أحد سجنائهم لمحاولة اغتيال داخل محكمة شرق الأمانة بصنعاء الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر إن عناصر من تنظيم القاعدة و أفراد من جماعة المتمردين الحوثيين شاركوا في المواجهات المسلحة التي اندلعت بين مجاميع مسلحة من قبيلة جهم و قوة من الجيش اليمني التي قدمت لرفع القطاع التي أعادته القبيلة في منطقة السحيل يوم أمس الأول الجمعة ومنعت قاطرات النفط والغاز من المرور وذلك على خلفية مقتل علي صالح عباد الزايدي – أحد أفرادها - وهو داخل قفص المحكمة يوم السبت الماضي ، حيث واجهت السلطات القطاع والمطالب بحملة عسكرية تبادلت إطلاق النار من الثانية بعد منتصف الليل وحتى ظهر أمس، لتتوقف المواجهات بتدخل وساطة قبلية كبيرة من بني ضبيان ومراد وقبائل مأرب .

و أشارت المصادر إلى أن الجهة التي تبنت وساطة قبلية لوقف المواجهات بين القبائل المسلحة والأمن هي قبائل بني طاهر وكانت نجحت في التدخل لوقف إطلاق النار والاتفاق على هدنة مدتها 20 يوما لتقوم السلطات بواجبها حيال مقتل الزايدي على أن تمتنع القبائل عن فرض أية قطاعات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)