shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - غادر رئيس لجنة الحوار الوطني وكبير مستشاري الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي العاصمة اليمنية صنعاء

الأربعاء, 30-يناير-2013
صنعاء نيوز -
غادر رئيس لجنة الحوار الوطني وكبير مستشاري الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي العاصمة اليمنية صنعاء إلى الخارج احتجاجاً على اتهامات أحزاب اللقاء المشترك لحزبه المؤتمر الشعبي العام بعرقلة الحوار الوطني.

وقالت مصادر سياسية : إن الدكتور عبدالكريم الأرياني الذي يعد مهندس التسوية السياسية في البلاد عبر للرئيس هادي عن استيائه من تعامل أحزاب المشترك مع أعضاء مجلس الأمن واتهاماتهم لحزبه المؤتمر بعرقلة الحوار وطلبهم ضرورة مغادرة الرئيس السابق علي صالح لإنجاح الحوار.

وأضافت المصادر لـ«الشرق»أن هادي أبلغ الأرياني بضرورة إنهاء مهمته في التحضير للحوار كونه الرجل الأول في لجنة الإعداد، وأن مواقف المشترك يجب ألا تثنيه عن ممارسة دوره الوطني الذي بدأه منذ الإعلان عن المبادرة الخليجية، حيث أسهم بفاعلية كبيرة.

وقال الأرياني، وهو النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام – إنه قرر مغادرة العاصمة صنعاء لأخذ قسط من الراحة عسى أن ينسى ما قاله المشترك أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي بأن حزبه (تحول إلى معرقل حقيقي لهذه العملية – الحوار الوطني – بصورة منسجمة مع ما يخطط له الرئيس السابق…)

وتساءل الدكتور الأرياني في بيان صحفي كيف وصل التحضير للحوار الوطني إلى ما يقرب من نهايته لو كان المؤتمر كذلك..؟

بدوره انتقد قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام مطالبة المشترك مجلس الأمن بإخراج صالح من اليمن وعدّ ذلك محاولة للتغطية على تمرد اللواء علي محسن الأحمر الذي يرفض قرارات هيكلة الجيش، والذي جاء اجتماع مجلس الأمن بصنعاء لإرسال رسالة تحذيرية له لتغيير موقفه.

وأضاف في تصريح لـ«الشرق» أن صالح لن يغادر اليمن إلا بعد أن يسهم مع قيادات حزبه في إنجاح الحوار الوطني وليس إفشاله كما يروج قادة المشترك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)