shopify site analytics
الشيخ علي عبدالله الحميري يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين - منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 34488 شهيد - وفاة الرضيعة الفلسطينية التي خرجت من جثمان أمها - قيادي انتقالي يقتحم مكتب مديرة أكبر مشافي عدن - نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية ضد السفن المعادية - حلاً إبداعياً لمشكلة الغربان: تدريب الصقور في اليابان - انتهاكات السعودية لحقوق العمالة اليمنية: معاناة تتصاعد في ظل الحرب - القدوة يكتب: اجتياح رفح واستمرار المجازر وسفك الدم الفلسطيني - اجتماع استثنائي بمركز الدراسات والاستشارات بجامعة ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أشادت الولايات المتحدة الأمريكية بتمكن السلطات اليمنية من اعتراض وضبط سفينة كانت تحاول تهريب شحنة من الأسلحة الإيرانية (أو مرسلة من إيران) تشمل ذخائر ومتفجرات

الإثنين, 11-فبراير-2013
صنعاء نيوز/ محمد الباشا -
أشادت الولايات المتحدة الأمريكية بتمكن السلطات اليمنية من اعتراض وضبط سفينة كانت تحاول تهريب شحنة من الأسلحة الإيرانية (أو مرسلة من إيران) تشمل ذخائر ومتفجرات إلى الأراضي اليمنية.

وثمنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية السيدة فكتوريا نولاند جهود الحكومة اليمنية الناجحة والهامة في اعتراض هذه السفينة.. معتبرة قرار الحكومة اليمنية برفع هذه القضية الى مجلس الأمن الدولي يعكس يقظتها ورغبتها الحقيقة في مجابهة التهديدات لسيادتها ولعملية الانتقال السلمي واستقرار المنطقة.

واعتبرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية أنه في ضوء ماكشفه المسؤولين اليمنيون عن محتويات هذه السفينة التي كانت تنقل كمية كبيرة من المتفجرات وقذائف صاروخية ومعدات تجهيز وتفجير العبوات الناسفة وصواريخ محمولة على الكتف مضادة للطائرات والتي تعد أكثر الأسلحة المثيرة للقلق الشديد.. فأنه بات جليا وواضحاً ان الهدف الرئيسي لشحنة الأسلحة هذه هو إحداث أضرارا كبيرة وقتل وإيذاء أكبر عدد من المدنيين في اليمن والمنطقة.. مذكرة بأن الفقرة الخامسة من قرار مجلس الأمن رقم 1747 تحظر إيران من تصدير الأسلحة والمعدات العسكرية .

وقالت :"وعلى ضوء الأدلة الأخيرة، تشجع الولايات المتحدة لجنة العقوبات الأممية على الاستجابة السريعة لطلب الحكومة اليمنية في إرسال فريق من الخبراء لفحص شحنة الأسلحة المضبوطة ورفع نتائج الفحص الميداني لمجلس الأمن". . منبهة في ذات الوقت من أن مصدر ونوعية الأسلحة المضبوطة يؤكد مساعي إيران المتواصلة لاختراق ستة من قرارات مجلس الأمن الدولي.

وتابعت قائلة :" إن إيران تواصل معارضتها لقرارات وتوجهات المجتمع الدولي عبر أنشطتها التسليحية ودعمها المباشر لإعمال تزعزع الاستقرار في المنطقة".. مشددة في هذا الصدد بانه يجب الآن على المجتمع الدولي ان يواصل التخاطب بصوتِ واحد والعمل على إجبار إيران على الالتزام بالقرارات الدولية.
براقش
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)