shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كرمت وزارة التربية والتعليم اليوم المنتخب الوطني المدرسي المشارك في الدورة الخليجية المدرسية  " خليجياد 2 "

الأحد, 17-فبراير-2013
صنعاء نيوز /نبيل التويتي -
كرمت وزارة التربية والتعليم اليوم المنتخب الوطني المدرسي المشارك في الدورة الخليجية المدرسية " خليجياد 2 " التي اقيمت في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 7-12 فبراير الجاري بمشاركة ثماني دول هي دول الخليج الست والعراق واليمن وأثمرت عن حصول المنتخب اليمني على ميداليتان ذهبية و فضية وتسع ميداليات برونزية .

وفي حفل التكريم الذي حضره نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي ورئيس لجنة التربية والتعليم بمجلس النواب عبد العزيز كرو وعدد من قيادات الوزارة , أشاد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق يحي الأشول بأداء الطلاب المشاركين في البطولة والتي أظهرت مهاراتهم الفردية في العاب القوى والجمباز والوثب الطويل وغيرها من الألعاب التي أعادت الاعتبار للرياضة المدرسية والنشاط المدرسي ككل وقدمت للبطولة الخليجية نماذج إبداعية استطاعت تمثيل اليمن الجديد بشكل مختلف .

منوها بان اهتمام الوزارة بالنشاط المدرسي ياتي باعتباره رافدا أساسيا للعملية التعليمية والتربوية معتبرا المنافسة في المدرسة هي صورة مصغّرة للمنافسة في الحياة وتدريب عليها، فما يتعلمه الطالب من تلك التجربة ينعكس على تجاربه المستقبلية في المنافسة والكيفية التي يرى فيها نفسه وقدرته وموقعه منها، الى جانب تاثيرها في المبادئ والقيم .

مجددا حرص الوزارة على الرفع من مستويات الطلاب والمعلمين في النشاط المدرسي عن طريق السعي إلى زيادة المخصصات للأنشطة الرياضية بما يسهم في مزيد من الرعاية والاهتمام بالأنشطة المدرسية بكافة مجالاتها الصفية واللاصفية وصولا غالى التميز والإبداع على المستوى المحلي والاقليمي والدولي .

كما القيت في الاحتفال كلمتان من قبل وكيل قطاع التعليم محمد طواف ومدير عام الانشطة المدرسية بالوزارة استعرضتا الجهود التي بذلت من قبل اللاعبين لنيل الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في السباق المحموم مع مشاركين من سبع دول حيث احرز اللاعب امين سالم صبيح على المركز الاول في سباق الوثب الطويل واللاعب عبد الرحمن عارف هيكل على المركز الثاني في سباق 800 متر ضمن بطولة العاب القوى كما حصد لاعبوا الجمباز محمود المولجي وعاصم وهاس وعمر الحنيف وماجد حرقاش على اربع ميداليات برونزية على اجهزة القفز والمتوازي والارضي والحلق , حيث تم تتويج الفائزين بالميداليات من قبل اللجنة المنظمة لبطولة خليجياد2 وعزف النشيد الوطني ورفع علم الجمهورية ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)