shopify site analytics
مؤسسة رصد لحقوق الإنسان تطلق أول تقرير حقوقي وفيلم وثائقي يوثقان جرائم اغتصاب الأطفال - الشيخ علي عبدالله الحميري يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين - منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 34488 شهيد - وفاة الرضيعة الفلسطينية التي خرجت من جثمان أمها - قيادي انتقالي يقتحم مكتب مديرة أكبر مشافي عدن - نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية ضد السفن المعادية - حلاً إبداعياً لمشكلة الغربان: تدريب الصقور في اليابان - انتهاكات السعودية لحقوق العمالة اليمنية: معاناة تتصاعد في ظل الحرب - القدوة يكتب: اجتياح رفح واستمرار المجازر وسفك الدم الفلسطيني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - التقي الدكتور أحمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أمس في المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية الوفد العماني ممثل شركة عمانتيل للاتصالات.

الإثنين, 25-فبراير-2013
صنعاء نيوز/عبد الواحد البحري -

التقي الدكتور أحمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أمس في المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية الوفد العماني ممثل شركة عمانتيل للاتصالات.
وفي اللقاء رحب الدكتور بن دغر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالوفد العماني ممثل شركة عمانتيل في بلدهم الثاني اليمن متمنيا لتوفيق والنجاح لهذا اللقاء الاخوي بين الاشقاء وطيب الاقامة للوفد العماني في بلدهم اليمن مؤكد على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بما يخدم تنمية هذا القطاع وتطويره، وإقامة المشاريع المشتركة التي تخدم هذه التوجهات ومنها التراسل الدولي بين الجمهورية اليمنية وسلطنة عمان.
إلى ذلك عقد الاجتماع التنسيقي الثاني في مجال التراسل الدولي بين الجمهورية اليمنية ممثلة بالمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية والشركة اليمنية للاتصالات (تليمن) وسلطنة عمان الشقيقة ممثلة بشركة الاتصالات العمانية (عمانتيل).
وفي الاجتماع اكد المهندس /صادق محمد مصلح – مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية أن الاجتماعات التنسيقية تهدف الى تامين حركة شبكة الكابلات البحرية والبرية وايجاد مخارج اضافية لتامين الحركة الهاتفية والانترنت في كلا البلدين الشقيقين وكذا حماية الحركة الهاتفية الدولية بين الدولتين كما تاتي هذه الاجتماعات في التوسعة للحلقات لرفع سعات الانترنت حيث أجرت المؤسسة تحديث المسار الغيضه – شحن لتامين الحركة الهاتفية والانترنت عبر منافذ دولية مختلفة للحلقة التراسلية الخليجية.
كما ناقش الجانبان في الاجتماع التنسيقي عدد من المحاور والمتمثلة في استعراض اوجه التعاون الثنائي للمرحلة السابقة (عبر اللجنة الفنية المشتركة بين المؤسسة العامة للاتصالات وشركة عمانتيل وتقييم مستوى الانجاز لما تم التفاهم او الاتفاق عليه .
وفي الاجتماع ايضا تم بحث البدائل والخيارات المناسبة لتطوير وتقوية اوجه التعاون والاستثمار في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات لما فيه خدمة المصالح المتبادلة لقطاعي الاتصالات في اليمن وسلطنة عمان الشقيقة.
وبحث الاخوة المجتمعون النقاط المقترح ادراجها ضمن جدول اعمال الدورة الثانية عشر للجنة اليمنية العمانية المشتركة وامكانية تفعيل دور اللجنة الفنية المشتركة المشكلة من المؤسسة العامة للاتصالات وشركة عمانتيل.
واستعرض الجانبان أوجه التعاون الثنائي للمرحلة السابقة (عبر اللجنة الفنية المشتركة بين المؤسسة العامة للاتصالات وشركة (عمانتل) وتقييم مستوى الانجاز لما تم التفاهم أو الاتفاق عليه.
واكد المهندس صادق مصلح / مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات على ضرورة توسعة حلقات الاتصالات لرفع سعات الانترنت عبر منافذ دولية مختلفة للحلقة التراسلية الخليجية.
من جانبه عرض رئيس الوفد العماني سهيل قادر نبذة تاريخية عن الشركة والخدمات التي تم تدشينها خلال الحقبة الماضية وأعمال البيع بالجملة وأعمال الاتصالات والتجوال الدولي بـ عمانتيل والحلول الفنية لترقية الكيبل البري الواصل بين سلطنة عمان والجمهورية اليمنية .
وتجدر الاشارة إلى ان هذا الاجتماع ياتي مكملا للاجتماع السابق الدذي عقد في مايو 2010.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)