shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -    خطر يداهم فاحصي السيارات 
              الفحص الدوري للسيارات وما أدراك ما الفحص الدوري

شركة السلامة والمرور. وأين الداخلية من ذا وذاك , وما ذنب المواطن؟

السبت, 02-مارس-2013
صنعاء نيوز -
خطر يداهم فاحصي السيارات
الفحص الدوري للسيارات وما أدراك ما الفحص الدوري

شركة السلامة والمرور. وأين الداخلية من ذا وذاك , وما ذنب المواطن؟
أما يكفي هذا المواطن الصبور كل هذا الحرمان من الخدمات (كهرباء ,ماء, طرق , ومواصلات , أمن وأمان ) ؟!
لا بل تاجروا بأرواحنا وأنهم سوف يحافظوا عليها بحجة السلامة المرورية .
اخترعوا لنا طريقة جديده للنصب والاحتيال وسموها شركة السلامة لفحص السيارات, سمعت عنها كثيراً وكنت مستبشراً بها ومتخوفاً منها , كيف؟!
أنا مواطن عادي أملك سيارة موديل 1993م ,كنت أهمل تجديد كرت سيارتي ولكن بعد أن تفاقمت الأعطال بها كرهتها وفكرت ببيعها فأعلنت عن بيعها فأغراني أحد الأصدقاء بشرائها بمبلغ أنا كنت أحلم به فوافقت, ولكنه طلب مني أن أجدد الكرت الى اخر سنه , فذهبت الى إدارة المرور طالباً تجديد الكرت فطلبوا مني شروط لا بد من توفرها منها استمارة فحص السيارة .
فسألت أين هذا الفحص ؟ فأعطوني عنواناً يبعد عن صنعاء أكثر من عشرة كيلو في طريق مأرب , قبل الذهاب الى الفحص سألت بعض الأصدقاء عن هذا الفحص بعضهم شجعني على ذلك والبعض لا , لكن بعد ان سمعت عن مميزات الفحص أرتحت كثيراً لأنني سوف أشتري سيارة أخرى أحدث من سيارتي وسأذهب بها الى الفحص قبل الشراء .
فخرجت من بيتي في تمام الساعة الثامنة صباحاً وكنت أحسب أنني سوف أصل الأول , وأنا في الطريق كانت أفكاري تراودني ما بين متخوف ومتفائل بموضوع الفحص الإلكتروني وكنت خائف أن (يطلعوا لي بها عيوب البغلة) ,ومستبشر ومتفائل بأن أعرف ما بها من خلل . فقررت حينها أنني لا يمكن أن أشتري سيارتي الجديدة إلا عبر هذا الفحص .
فوصلت الساعة الثامنة والنصف ولكنني فوجئت بكم هائل من السيارات قد سبقوني , دخلت الى الطابور وسيارتي تدخن وكأنها مدمنة حشيش ومكثت في الطابور حوالي عشرين دقيقة , وعندما وصلت الى موظفي الفحص من المرور طلبوا مني أوراق السيارة فقلت لا يوجد عندي سوى الكرت , فقالوا هذا يكفي , فسألتهم ما هذا الفحص؟ وكم يستغرق؟ فقالوا لي لا تقلق أبشر أبشر بالخير أول مرة تأتي الى الفحص ؟ فقلت نعم , قالوا لي : كان الفحص سابقاً فحصاً حقيقياً وأكيداً أما الان قد تغير وأصبح فحصاً صورياً, نظرياً لا يمكن لأي سيارة أن ترسب لأنهم قاموا ببرمجة الأجهزة بطريقه لا يمكن لأي سيارة أن تفشل في هذا الفحص , وأصبحت تلك الأجهزة مجرد صور فقط تعبر من خلالها جميع السيارات والأجهزة لا تقوم بدورها وذلك بسبب البرمجة الحديثة ,ولكننا متأكدون بأن سيارتك سوف تنجح وما عليك سوى أن تتبع الخطوات المعهودة , فقمت باستلام أول الأوراق من المرور ثم ذهبت بها للصندوق فدفعت ما يقارب الخمسة الاف ريال ثم توجهت للدخول الى الفحص الفعلي . دخلت الحوش الاخر للفحص فأستلم مني السيارة رجل يرتدي ملابس خاصه بشركة لا يمد الى المرور بصله ومنعني من أن أشاهد ما يجري داخل هنجر الفحص وقال لي أذهب من خارج المكان المغلق وأستلم سيارتك من الجهة المقابلة , فذهبت أنتظر وخرجت سيارتي معافاةٌ ومكرمةٌ ناجحة كيف ؟ ولماذا ؟ لأنني وصلت إليهم ودفعت المبلغ المعتاد الذي يدفعه أي صاحب مركبة يصل إلى الفحص .
فسألتهم ما الأعطال التي توجد بسيارتي قالوا لي ( نجحناها ) كل شيء سليم . وأنا أعلم أن المساعدات في سيارتي لا تعمل ! . ولا يوجد بسيارتي فرامل اليد (الهاند بريك) منذ أربع أو خمس سنوات !, لكن سيارتي نجحت وباركوا لي وقلت الحمد لله .
كيف ؟! لماذا؟! الله أعلم .
إذا لماذا يتعبونا بهذه المسافة ؟ وما ذنبنا ؟ وما ذنب سيارتنا ؟ وطالما هذا الفحص نظري . لا يؤدي مهامه لماذا لا يتركوه في المرور؟ , وما الهدف وما المقصد من الجعجعة ؟!! ومن المستفيد ؟ والى من تورد تلك المبالغ والأموال التي تدفع بحجة الفحص ؟ وأين وزارة الداخلية ؟ وأين رئيس الوزراء ؟ وما ذنب المواطن ؟ أما يكفينا ؟ أما يكفينا؟
وأيننا من فحص السيارات في السعودية أو دول الخليج أو دول العالم ؟

مشروع بدأ كبير ثم صغر إلى أين نحن ذاهبون ؟



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
ابو ياسر (ضيف)
29-04-2013
يامدير المرور حرام العبث بالسيارات .سيارتي جديده موديل 2008 وصلت الي عندكم علي اساس تجديد الكرت ورفض الاصدار الالي تجديد الكترت الا بعد الفحص وذهبت بسيارتي الي هناك وبعد الفحص اصبحت اشارات الانوار الاماميه والخلفيه طافيه والله مابش فحص ولابش حاجه فقط يضحكوا علي خلق الله ويشلوا فلوسهم ويخربوا سياراتهم الله يدمركم كما دمرتوا سياراتنا كفانا نصب ونهب وسرقة واحتيال خلوا الشعب يعيش


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)