shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



الأحد, 03-مارس-2013
صنعاء نيوز - 


يجري حالياً صنعاء وعموم محافظات الجمهورية فعاليات المسح الوطني لمؤشرات الملاريا، والذي يعتبر المسح الثاني على المستوى الوطني..
وأوضح الدكتور ماجد يحيى الجنيد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -



يجري حالياً صنعاء وعموم محافظات الجمهورية فعاليات المسح الوطني لمؤشرات الملاريا، والذي يعتبر المسح الثاني على المستوى الوطني..
وأوضح الدكتور ماجد يحيى الجنيد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية في تصريح لـ" صنعاء نيوز " بأن مؤشرات المسوحات السابقة كانت تتم بشكل جزئي على مستوى إقليم تهامة وتستهدف عدد من المحافظات التهامية.. اما المسح الوطني الجاري تنفيذه حاليا له أهمية كبيرة من حيث الإعداد والترتيب له خلال الفترة السابقة بالتعاون والتنسيق مع خبراء منظمة الصحة العالمية مع الاستعانة بالخبرات الوطنية المحلية..
وأشار الدكتور الجنيد إلى ما يتميز به هذا المسح أن الماسحين أو منفذي المسح يقومون بإدخال البيانات مباشرة من الميدان عن طريق نظام الآي باد وإرسالها الكترونياً إلى السيرفر وبالتالي إدخالها بما يضمن سهولة تدفق البيانات والمعلومات على المستوى المركزي، لتسهيل عملية التحليل والحصول على نتائج تتمتع بقدر عالي من المصداقية.. وينفذ المسح بتمويل مشترك من الموازنة الحكومية مع دعم الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي والصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا..
وأضاف وكيل وزارة الصحة بأن الفرق الميدانية انطلقت أمس للبدء بتنفيذ أعمالها على مختلف المحافظات بحسب العينات التي تم اختيارها وفقاً للمعايير العلمية المتبعة في مثل هذه الإجراءات.. وان شاء الله نتوقع الحصول على قاعدة بيانات ومعلومات ميدانية دقيقة وصحيحة مصدرها الميدان، تتحدث عن معدل انتشار الملاريا وبالتالي يمكن مقارنتها بالنتائج السابقة وتحديد ومعرفة ما يتم تحقيقه من انجازات خلال السنوات السابقة وقياس لأثر التدخلات التي تمت خلال الفترة السابقة من مختلف أنشطة مكافحة الملاريا التي يقوم بها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا على المستوى المركزي، وكذلك المحافظات والمحاور والوحدات الخاصة بمكافحة الملاريا، وبتعاون وتنسيق مع مختلف القطاعات والجهات ذات العلاقة، وستساعد نتائج المسح الوطني في إعادة النظر في التدخلات وإعادة تصميمها وفقاً لمعطيات النتائج وبناءاً على احتياجات مختلف مناطق الجمهورية وفقاً لذلك، كما ستعمل نتائج المسح على حشد المزيد من الموارد أن شاء الله إذا كانت النتائج جيدة نتوقع أن تكون نتائج مبشرة بالخير تساعد في إعداد مقترحات مستقبلية للداعمين الدوليين لمكافحة الملاريا في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)