shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أبناء مأرب يدشنون المرحلة الثانية من تصعيدهم للقضية الماربية بوقفة أمام شركة الغاز المسال

الثلاثاء, 05-مارس-2013
صنعاء نيوز -
في إطار التصعيد السلمي للقضية الماربية نفذ أبناء مأرب اليوم وقفة احتجاجية أمام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال مرددين هتافات منددة لسياسة الشركة ونهبها لثروة مارب ومساهمتها فى تدمير الأرض والإنسان الذي من أجلها قامت القضية الماربية .

وقال أبناء مأرب أن وقفتهم هذه تأتى في إطار المرحلة الثانية من التصعد السلمي إلى يستهدف الشركات التي تنهب الثروة من تحت إقدام أبناء مأرب وتتجاهل حقوقهم حتى في العمالة .

وفال أبناء مأرب إن مسئولي صنعاء يحتكرون السلطة ويستخدمون الإقصاء والتهميش ضد أبناء مأرب وكوادرها حتى في العمل ورسالتنا عبر هذه الوقفة واضحة للفرنسيين وعليهم إن يفهموها جيدا فمأرب لن تقبل بعد اليوم بالإقصاء والتهميش .

وأكد أبناء مأرب على ضرورة تخصيص نسبة من إيراداتها للتنمية في مأرب قائلين نحن ليس أداة لأحد بقدر ما نحن أصحاب حق ومظلومة ونريد اخذ حقوقنا بالطرق السلمية .

وطرح أبناء مأرب مطالب على الشركة وقالوا نحمل قيادة الشركة وخصوصا الجانب الفرنسى مسئولية تجاهل تلك المطالب

وهي كالتالي :-

1- تخصيص 50% من نسبة الوظائف لأبناء المحافظة في الإدارة العامة بشكل خاص ، وفي الحقل بشكل عام.

2- تشكيل لجنة محايدة لمراجعة كل ملف لكل موظف تم توظيفه في شركة الغاز المسال،في الإدارة العامة بشكل خاص، وفي الحقل بشكل عام ، منذ تأسيسها , وهل الشروط مطابقة لما تتغنى به الشركة ، وكشف ذلك للعلن عبر وسائل الإعلام.

3- إقالة ومحاسبة مدراء الإدارات ومن تحت إدارتهم ، الذين تلاعبوا بالتوظيف والمشاريع والمقاولات في الشركة ، والذين تمً توظيفهم أساسا بواسطة كانت من العيار الثقيل ، وسيتم الكشف عن اسمائهم ووظائفهم في وقفاتنا القادمة.

4- إعادة النظر في الـ 80 منحة الدراسية التي تم إنزالها باسم أبناء مأرب وتم الاستحواذ على عدد كبير منها واخذها لطلاب ليسوا من أبناء مأرب وتشكيل لجنة تحقيق بذلك وإيقاف كل من ثبت انه ليس من ابناء مأرب .

5- بناء كليه للنفط و الغاز و إنشاء أكاديمية للغاز في محافظة مأرب وتأهيل كوارد لإدارتهما من ابناء مأرب .

6- اعتماد نسبة لا تقل عن 25% من عائدات الغاز كإيرادات محلية للمحافظة

تخصص في إقامة المشاريع التنموية للمحافظة.

7- إنشاء معهد للغات الأجنبية (انجليزي ، فرنسي) تتكفل الشركة بكافة احتياجاته.

8- دعم المؤسسات والجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة وإقامة شراكة حقيقة وفق معايير يتم الاتفاق عليها بين الشركة وإدارة المحافظة وهذه المنظمات .

9- دعم جامعة مأرب بكل ما تحتاجه .

10- دعم المراكز الصحية والتعليمة في المحافظة وفي المديريات.

11- إنشاء مركز متخصص في معالجة ومكافحة السرطان والأمراض المستعصية ومعالجة مرضى السرطان من أبناء المحافظة على نفقة الشركة وتعويض كل أهالي من توفوا بسبب مرض السرطان الذي سببه انبعاث الغازات السامة التي يسببه استخراج النفط والغاز.

12- دعم المزارعين المتضررين من أثار استخراج النفط والغاز.

13- دعم صندوق السلم وحل النزعات والتوعية للحد من الثارات ، و التقطعات و تفجير انابيب الغاز والنفط.

14- دعم الاندية الشبابية الرياضة و الثقافية في المحافظة والمديريات.

15- تكون الأولوية في مقاولات المشاريع لأبناء المحافظة ، وإيقاف العبث بالمشاريع التي تقدم لوزارتي الدفاع و النفط و أولاد المسئولين الذين اهلكوا الحرث والنسل.

16- دعم تعليم الفتاه وتخصيص منح للمشاريع المرأة والطفل.

17- توفير اسكانات جامعية لكافة ابناء مأرب الدارسين في صنعاء وفي المحافظة.

18- إعادة النظر في اتفاقية بيع الغاز المسال الذي يباع بيع اللصوص و يمثل خسارة فادحه على اقتصاد الوطن.

19- توظيف وبصورة عاجلة 50% من نسبة موظفين الشركة من ابناء مارب بصورة عامه و 50% من موظفي الإدارة العامة بصورة خاصة.

20- إعادة الحراسات من ابناء المحافظة الذين تم تسريحهم من وظائف في حراسة الانبوب و كذلك إعادة رواتب الذين تم تحويل رواتبهم عن طريق وزارة الدفاع والنفط لستقطاعها والتلاعب فيها ، و استحداث إدارة خاصة بذلك، لحماية الانبوب.

21- يجب أن يكون مدراء إدارات العلاقات المجتمعية و الموارد البشرية و التنمية المستدامة من أبناء مأرب .

صادر عن ابناء مأرب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)