shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  تحدثت وزيرة يمنية ، عضوة في لجنة وزارية للتحقيق في أعمال العنف التي وقعت في محافظات جنوبية

الأربعاء, 06-مارس-2013
صنعاء نيوز -
لا نستبعد وجود مندسين وراء العنف في حضرموت
تحدثت وزيرة يمنية ، عضوة في لجنة وزارية للتحقيق في أعمال العنف التي وقعت في محافظات جنوبية وقتل فيها عدد من المواطنين عن مندسين أثاروا العنف وعملوا على تحويل مجرى الاحتجاجات السلمية.



وقالت وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء جوهرة حمود ثابت انهم في اللجنة الوزارية التي زارت حضرموت لتقصي حقائق الاحداث الاخيرة لا يستبعدون وجود مندسون اثاروا العنف في المحافظة وعملوا على تحويل مجرى الاحتجاجات السلمية .



وشهدت محافظة حضرموت وعددا من المحافظات الجنوبية الاسبوع الماضي احتجاجات سلمية واسعة وعصيان مدني احتجاجا على قتل الامن لمتظاهرين سلميين عبروا عن رفضهم احتفالية رسمية بمدينة عدن في الذكرى الاولى لتنصيب عبدربه منصور هادي رئيسا لليمن .



ونقلت الوزير تصريحاتها عبر موقع الحزب الاشتراكي : هذه القوى استغلت قصر الوعي لدى الشباب المحتجين اللذين لم تتجاوز اعمار غالبيتهم 15 عاما وعمدت على اثارة الفتنة بغرض الاساءة للنهج السلمي للحراك الجنوبي وكذا تحقيق اهداف تعني القوى ذاتها ".



وأوضحت عضو اللجنة ان محافظة حضرموت تشهد اوضاعا متردية في مختلف المجالات رغم اهميتها مشيرة الى ان الشارع هناك مثقل بالقهر والغضب والانزعاج ما صعب الالتقاء به والاكتفاء بالسلطة المحلية والأحزاب والفعاليات السياسية ومنوهة بان اللجنة اوصت في تقريرها بضرورة توفير كافة احتياجات المحافظة .



وكشفت عن مقابلتها عددا من جرحى الاحداث الاخيرة بحضرموت ونجاحها في الحصول لهم عن مساعدة علاجية ونقلهم الى صنعاء عبر طائرة عسكرية فيما رفض اخرين مقابلة اللجنة خوف الاعتقال – حسب اعتقادهم .



وأشارت الى اجتماعا استثنائيا للحكومة الاحد القادم من المقرر ان يخصص لمناقشة نتائج زيارة اللجنة الوزارية المكلفة بتقصي الاحداث في حضرموت , مؤكدة انه سيتم الافصاح عن نتائج الزيارة بكل شفافية ووضوح .



وتخللت الاحتجاجات حالات شغب وعنف دانتها مختلف الفعاليات السياسية بما فيها الحراك السلمي الجنوبي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)