shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
عرضت دار للمجوهرات يوم الأربعاء 6 مارس/آذار، نسخة من الذهب الخالص للقدم اليسرى للأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة لكرة القدم،

الأربعاء, 06-مارس-2013
صنعاء نيوز/جمال حسن رفعان -


عرضت دار للمجوهرات يوم الأربعاء 6 مارس/آذار، نسخة من الذهب الخالص للقدم اليسرى للأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة لكرة القدم، للبيع مقابل 486.5 مليون ين، أي ما يعادل أربعة ملايين يورو تقريباً.

وقدم ماساكازو تاناكا مالك دار (جينزا تاناكا)، لوسائل الإعلام اليوم الأربعاء النسخة الذهبية التي صنعت بكل تفاصيل الحجم الطبيعي، بعد الحصول على قالب قدم ميسي، وتزن نسخة القدم 25 كلغ، ، بحضور رودريغو ميسي الشقيق الأكبر للاعب، الذي سافر خصيصاً إلى طوكيو لحضور الحدث.

وقال رودريغو الأكبر بين أشقاء النجم الأرجنتيني الثلاثة:" من المدهش صنع شيء بهذا الاتقان، بقالب استثنائي تلاحظ فيه كل علامات قدم ليو".

كما تم عرض إضافة الى "القدم الذهبية"، وهو الاسم الذي أطلق على العمل الفريد، أيضا "لوحة القدم الذهبية" التي استخدم فيها 300 غرام من الذهب من أجل تصوير بطن قدم ميسي وتوقيعه، وستعرض في السوق مقابل 8.75 ملايين ين، أي ما يعادل (72 ألف يورو) تقريباً.

كما ستطرح الدار اليابانية، التي افتتحت عام 1892 ، للبيع نسخة مصغرة لعشرة سنتيمترات من قدم اللاعب، صنعت من مائة غرام ذهب على حامل من الخشب، تقدر قيمتها بـ3.89 ملايين ين (32 ألف يورو).

وستخصص قيمة من المبيعات، لم تتحدد بعد، إلى المتضررين جراء الزلزال وموجات تسونامي التي ضربت اليابان في مارس/آذار 2011، في مشروع يتعاون فيه كذلك صندوق ليو ميسي، الذي أنشئ عام 2007 لمساعدة الأطفال المحتاجين.

ونشأت فكرة المشروع من مقترح عرضه تاناكا على ميسي نفسه،" لم يتردد ليو في قبوله، حيث كان الزلزال خبراً حزيناً للعالم كله" بحسب ما ذكره شقيق اللاعب. كما جاءت فكرة القطع الثلاث كتكريم من الدار للاعب بعد حصوله على جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة على التوالي كأفضل لاعب في العالم، فضلاً عن تسجيله رقماً قياسياً من الأهداف بلغ 91 هدفاً في عام 2012.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)