shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نفت وزارة الداخلية صحة الخبر الذي أورده مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية عصر اليوم -وتم حذفه بعد ساعة من نشره في موقع مركز الإعلام الأمني  حول ضبط سفينة الأسلحة

الخميس, 07-مارس-2013
صنعاء نيوز/حميد الحظاء -

نفت وزارة الداخلية صحة الخبر الذي أورده مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية عصر اليوم -وتم حذفه بعد ساعة من نشره في موقع مركز الإعلام الأمني حول ضبط سفينة الأسلحة الإيرانية جيهان 2 في جزيرة السوابع اليمنية بالقرب من باب المندب إثر قيامها بإنزال شحنة أسلحة إلى قارب صيد يمني يملكه شخص يدعى ( ق. زائد ) في عملية شاركت فيها القوات البحرية والدفاع الساحلي وزوارق تابعة لشرطة خفر السواحل .
وأوضح العميد الدكتور محمد القاعدي مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية أن ما ورد في موقع مركز الإعلام الأمني عن السفينة جاء نتيجة لحدوث لبس في فهم بعض المعلومات ، كما أن الخبر الذي نشر لم يشر إلى جنسية السفينة أو الجهة التي تقف وراءها ويعتذر مركز الإعلام الأمني لوزارة الداخلية عن هذا الخطأ غير المقصود.
وكان موقع وزارة الدفاع "26 سبتمبر نت" قد سارع إلى نشر ذلك الخبر نقلاً عن مركز الإعلام الأمني ليتم حذفه فيما بعد.
ويأتي نشر الخبر من "موقع مركز الإعلام الأمني" بعد انفراد صحيفة "أخبار اليوم" المقربه من الجنرال علي محسن الأحمر بنشر مانشيتاً عريضاً في عددها الصادر اليوم حمل عنوان: "الأمن يحذر من سفينة إيرانية جديدة، تفرغ اسلحتها في باب المندب "جيهان 2"
واشارت الصحيفة في سياق الخبر إلى تواجد سفينة إيرانية محملة بالأسلحة قبالة المياه الإقليمية اليمنية تحمل اسم "جيهان 2" وأنها اقتربت من دخول المياه الإقليمية خلال اليومين الماضين قبالة سواحل "جزر السوابع" وأن المعلومات الأولية أفادت بأن أحد القوارب الصغيرة، يتبع شخصاً يدعى "ق.ز" قد اقترب من السفينة وبدأت عمليات تفريغ أسلحة من السفينة إلى القارب.
وهو ما يكشف بجلاء أن مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية استقى معلوماته من صحيفة "أخبار اليوم" في فضيحة تكشف عن حقيقة هشاشة الوضع الأمني وقصوره واستهتار القائمين عليه والذي يعول عليهم الشعب اليمني بأكمله في حفظ أمنهم.

فيما يلي خبر صحيفة أخبار اليوم، وخبر مركز الإعلام الأمني المحذوف + خبر النفي
خبر صحيفة أخبار اليوم:
تعميم أمني عن اقتراب "جيهان 2" من باب المندب والبدء بإفراغ شحنة أسلحة
الخميس 07 مارس - آذار 2013 الساعة 04 مساءً
أخبار اليوم/خاص:
علمت (أخبار اليوم) من مصادر محلية بمحافظة الحديدة أن الأجهزة الأمنية والعسكرية تلقت - خلال اليومين الماضيين - تعميماً أمنياً أكد على تواجد سفينة إيرانية محملة بالأسلحة قبالة المياه الإقليمية اليمنية.
وذكر التعميم الأمني بحسب تلك المصادر – أن السفينة الإيرانية "جيهان 2" اقتربت من دخول المياه الإقليمية اليمنية خلال اليومين الماضيين قبالة سواحل "جزر السوابع" مع وجود احتمال اقترابها من "باب المندب", مشيراً إلى أن المعلومات الأولية تفيد بأن أحد القوارب الصغيرة، يتبع شخصاً يدعى "ق.ز" قد اقترب من السفينة "جيهان 2" وبدأت عمليات تفريغ أسلحة من السفينة إلى القارب.

خبر مركز الإعلام الأمني المحذوف:
الأجهزة الأمنية تكشف عن ضبط سفينة تهريب سلاح بالقرب من باب المندب مميز
كتبت بواسطة أنور العمري نشرت في إرهاب وتخريب الخميس, 07 آذار/مارس 2013 16:21
الأجهزة الأمنية تكشف عن ضبط سفينة تهريب سلاح بالقرب من باب المندب
كشفت الأجهزة الأمنية عن ضبط سفينة أجنبية متورطة بتهريب أسلحة مختلفة إلى السواحل اليمنية تحمل اسم ( جيهان 2) وقالت الأجهزة الأمنية لمركز الإعلام الأمني إن السفينة تم ضبطها في جزيرة السوابع اليمنية بالقرب من باب المندب إثر قيامها بإنزال شحنة أسلحة إلى قارب صيد يمني يملكه شخص يدعى ( ق. زائد ) موضحة إن ضبط السفينة جاء في عملية شاركت فيها القوات البحرية والدفاع الساحلي وزوارق تابعة لشرطة خفر السواحل .
مشيرة إن السفينة المتورطة بتهريب السلاح سيتم قطرها إلى أحد الموانئ القريبة حيث ستتم إجراءات تفتيشها والتحقيق مع طاقمها من قبل الجهات الأمنية المختصة .
مركز الإعلام الأمني

خبر نفي وزارة الداخلية:
وزارة الداخلية تنفي ضبط سفينة محملة بالأسلحة بالقرب من باب المندب مميز
كتبت بواسطة أنور العمري نشرت في إرهاب وتخريب الخميس, 07 آذار/مارس 2013 19:56
نفت وزارة الداخلية ضبطها لسفينة تدعى ( جيهان 2 ) محملة بالأسلحة بالقرب من باب المندب .
وأوضح العميد الدكتور محمد القاعدي مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية أن ما ورد في موقع مركز الإعلام الأمني عن السفينة جاء نتيجة لحدوث لبس في فهم بعض المعلومات ، كما أن الخبر الذي نشر لم يشر إلى جنسية السفينة أو الجهة التي تقف وراءها .
ويعتذر مركز الإعلام الأمني لوزارة الداخلية عن هذا الخطأ غير المقصود.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)