shopify site analytics
ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن - 10 دول عربية تشارك بمسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا - القدوة يكتب: المجتمع الدولي فقد في فلسطين مظاهر الإنسانية والحضارة - مساهمات أكاديمية قيّمة لباحثين في الشارقة بدولة الإمارات -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - شعار الدورة

الخميس, 07-مايو-2009
خاص -


في دورة تدريبية خاصة بمناهضة العنف ضد المرأة في المناطق الريفية قضائيا وثقافيا, والتي اختتمت أعمالها اليوم بذمار بمشاركة 50 مشاركا ومشاركة من رؤساء المحاكم والنيابات والقيادات الأمنية وممثلي منظمات المجتمع المدني بمحافظتي ذمار والبيضاء, بتفعيل دور المؤسسات الإعلامية والتربوية والشبابية والإرشادية في رفع مستوى الوعي أوساط المجتمع بحقوق المرأة وواجباتها المستمدة من وحي الشريعة الإسلامية ومناهضة العنف.

وأكدت الورشة التي نظمتها مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي "مدى" بالتنسيق مع وزارتي العدل والداخلية على مدى ثلاثة ايام على الدور المناط بمنظمات المجتمع المدني والمجالس المحلية والأجهزة الأمنية والقضائية في نشر الوعي القانوني والأمني أوساط المجتمع وخاصة في المناطق الريفية.

ودعت إلى إيجاد سجون احتياطية منفردة خاصة بالمرأة والأحداث وتوفير وسائل النقل الخاصة بهم, ورعاية وتوعية الموقوفين في الإصلاحيات والسجون الاحتياطية وتأهيلهم مهنيا.

وحثت الورشة الأجهزة القضائية على الالتزام بدورها خلال مراحل جمع الاستدلالات والتحقيق والمحاكمة, وتطبيق النصوص القانونية, والالتزام بالمواعيد وخاصة في القضايا المستعجلة, وإعطاء الأولوية لقضايا المرأة خصوصا المتعلقة بحقوقها وجرائم الاعتداء عليها.

كما دعت إلى إيجاد نصوص تشريعية دقيقة فيما يتعلق بالمدة القانونية للطعن في أحكام الفسخ وفترة عدة المفسوخة, وبما لا يتعارض مع الاتفاقيات الدولية والقوانين الوطنية, وتطبيق النصوص القانونية والعقابية تجاه المتهاونين بتنفيذ الأحكام والقرارات والأوامر القضائية, وإعطاء الأولوية لتنفيذ الأحكام المتعلقة بالقضايا الواقعة على المرأة بصورة مستعجلة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)