shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المرصد اليمني لحقوق الإنسان (YOHR) يختتم تدريب ناشطين من الخليج واليمن على الرصد والتوثيق وإعداد التقارير في القاهرة

السبت, 16-مارس-2013
صنعاء نيوز -
يبدأ السبت دورة جديدة حول الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان
المرصد اليمني لحقوق الإنسان (YOHR) يختتم تدريب ناشطين من الخليج واليمن على الرصد والتوثيق وإعداد التقارير في القاهرة


اختتمت الخميس في العاصمة المصرية القاهرة الدورة التدريبية الأولى حول آليات الرصد والتوثيق وإعداد التقارير في مجال حقوق الإنسان، والتي ينفذها المرصد اليمني لحقوق الإنسان (YOHR)، ويستهدف بها ناشطين من اليمن ودول الخليج .

وتأتي هذه الدورة التي بدأت الاثنين الماضي، وشارك فيها ثلاثون متدرباً ومتدربة من اليمن وعمان والسعودية والبحرين والكويت؛ تأتي ضمن أنشطة مشروع رفع مستوى وعي وحماية المدافعين عن حقوق الانسان في اليمن و دول الخليج، الذي ينفذه المرصد بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، ونُفذت الدورة بالتعاون مع الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان.

وتضمنت الدورة تدريبا حول المفاهيم الاساسية لحقوق الإنسان، ومرجعية عمل مراقبين حقوق الإنسان و حقوق المدافعين، والرصد المباشر والرصد الإلكتروني، وبعثات تقصي الحقائق وطرق عملها، وتصميم الاستمارات وتنفيذ الرصد، وإعداد التقارير و أنواعها و منهجية إعدادها.

وشهدت الدورة نشاطاً ميدانياً على هيئة بعثه تقصي حقائق وتوثيق في أرجاء مدينة القاهرة بهدف تجريب المهارات والمعارف التي اكتسبها المتدربون خلال الدورة، وقام المتدربون برصد وتوثيق التجمعات السلمية التي تشهدها المدينة هذه الأيام.

وأعرب القائمون بالتدريب في هذه الدورة عن رضاهم وارتياحهم لما قدمه المتدربون خلال الدورة من استجابة وتفاعل مع المواد التدريبية، وأبدى المتدربون سعادتهم وارتياحهم لتلقيهم مثل هذه اتدريبات وحول هذه المواضيع، وخصوصاً كتابة التقارير والرصد والتقصي لانتهاكات حقوق الإنسان، واكتسابهم مهارات جديدة في مجال تطوير و تبادل الخبرات و معارف فيما بينهم بما يكفل خدمة قضايا حقوق الإنسان في بلدانهم، كما عبروا عن تقديرهم للجهود التي بذلت أثناء تنفيذ الدورة و لما قدمت من مواد .

و أشار المتدربون في تقييمهم بأن هذه الدورة أكسبتهم خبرات كبيرة ستمكنهم من تأدية مهامهم الحقوقية في الدفاع عن ضحايا الانتهاكات التي يتعرض لها المدافعون عن حقوق الإنسان.

وتبدأ السبت دورة تدريبية جديدة لنفس المتدربين حول الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، وتستمر لمدة أربعة أيام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)