shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



الخميس, 21-مارس-2013
صنعاء نيوز - تحالف أخوان اليمن ( الاصلاح ) مع العلماني( الاشتراكي) اليمني , كان الهدف الاستراتيجي منه الوصول إلى السلطة. صنعاء نيوز/أحمد سالم بلفقيه -
تحالف أخوان اليمن ( الاصلاح ) مع العلماني( الاشتراكي) اليمني , كان الهدف الاستراتيجي منه الوصول إلى السلطة.



عدن (خاص ) قال مركز الدراسات الدولية (عدن) أن الهدف الاستراتيجي من تحالف الإخوان المسلمون في اليمن (حزب التجمع اليمني للإصلاح ) مع العلمانيين في اليمن (الحزب الاشتراكي اليمني" , كان الغرض منه الوصول إلى السلطة.

وذكر المركز في تقريره الثالث لشهر مارس والذي حمل عنوان، تحالف أخوان اليمن ( الاصلاح ) مع العلماني( الاشتراكي) اليمني، وتم توزيعه بشكل محدود عبر البريد الإلكتروني في مقالة دراسية قدمها المركز كمساهمة في قراءة واقع التحالف الإخواني العلماني باليمن وعملية التزاوج الغريب بين الاخوان والاشتراكي والفوائد والثمار التي حققها حزب الاصلاح من تحالف اللقاء المشترك وكيف وظفها في خدمة اهدافه ووجه عدد من الضربات لحلفائه ومنهم الاشتراكي.

وأشار المركز إلى أن مخططات (أخوان اليمن) تعتمد في المحصلة الاخيرة على أستلام السطلة

والحكم في اليمن كقوة وحيدة من خلال الفوضى والحروب أو الانقضاض على الحكم بانقلاب

عسكري يقوده اللواء علي محسن الاحمر والتخلص من الرئيس السابق علي عبدالله صالح والرئيس الحالي عبدربه منصور هادي."

وتناول المركز في سياق تقريره إلى أن إتمام الطلاق الكامل بين الاشتراكي اليمني واصلاح

الإخوان ستكون في الحوار اليمني القادم من حيث أطروحات كل طرف ازاء العديد من القضايا ومنها شكل الدولة القادمة والدستور والانتخابات والقضية الجنوبية وقضية الحوثيين وعدد من القضايا التي ستكون على طاولة الحوار وللطرفين حلول متناقضة ومتصادمة مع الطرف الآخر> .

مشيراً أنه وفي آخر الامر هل سينتهي الاشتراكي اليمني مع أحتمال كبير جداً عن تقديم أمينه العام استقالته بعد انتهاء الحوار اليمني أم أنه سيجد تحالفات جديدة مع القوى المتبقية الهشة من تحالف المشترك أو العودة إلى مربع الخاسر دائماً وبتحالف جديد مع المؤتمر الشعبي العام " وهذا نصها:


Center for international Studies “Aden

مركز الدراسات الدولية (عدن)
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)