shopify site analytics
خارطة العمل الاستراتيجي لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية - رئيس جامعة ذمار وقيادة المحافظة في زيارة لمبنى كلية الحاسبات والمعلوماتية - تقيم الدكتورة عائشة القذافي المعرض الفردي لرسومتها في سلطنة عمان - هل تعلمون لماذا الإمارات لا تريد التنازل عن جنوب اليمن? - بالشراكة مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة - الحج ركن من أركان الاسلام - القدوة يكتب: الهجوم على رفح يعني المزيد من المعاناة والشهداء - تكتيكات البقاء للنظام الإيراني: القمع والإرهاب والحرب - ياسر عماد وخريجة ذا فويس سحر الصديقي في مهرجان بين الثقافتين - مــن الــفــوائد الــزواج -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الرجاء المشاركة و تمرير المعلومة اعتدى أفراد من قوات شرطة الحدود المصرية بالضرب والثلب على أعضاء قافلة"إغاثة غزة""مرمرة2" اليوم 22 مارس 2013 أثناء

السبت, 23-مارس-2013
صنعاء نيوز -
- الرجاء المشاركة و تمرير المعلومة اعتدى أفراد من قوات شرطة الحدود المصرية بالضرب والثلب على أعضاء قافلة"إغاثة غزة""مرمرة2" اليوم 22 مارس 2013 أثناء توجههم لمرفأ السلوم البري للعبور إلى الأراضي المصرية.
وجوبه أعضاء القافلة منذ حلولهم بالمرفأ بمعاملة عنيفة وفضّة من قوات شرطة الحدود التي وجّه بعض القياديين فيها كلمات نابية و تهديدات باعتقال أفراد من القافلة رافعين السلاح في وجوههم في حال عدم عودتها إلى الاراضي الليبية.
إلى جانب ذلك عمد بعض من مسؤولي شرطة الحدود إلى إغلاق المعبر بتعلة أن القافلة تعطّل السير العادي حتى يؤلب أصحاب السيارات المارة من هناك على اعضاء القافلة.
وقام أعضاء من شرطة الحدود بالاحتفاظ برئيس القافلة السيد إحسان شمروخ في سيارة الشرطة بدون سبب واضح ومن ثم أطلقت سراحه .
إلى جانب ذلك عمد بعضهم إلى بعثرة و اتلاف حمولة الإعانات من مواد طبية و ألعاب أطفال التي تحملها إحدى سيارات القافلة.
وتأتي محاولة قافلة "إغاثة غزة" "مرمرة 2" عبور الحدود المصرية بعد أن علقت 5 أيام في الحدود الليبية المصرية نتيجة لرفض السلطات المصرية السماح لها بالدخول بتاريخ 18 مرس 2013.
وللتذكير فإن قافلة"إغاثة غزة" " مرمرة 2" انطلقت في الخامس والعشرين من الشهر الماضي من بريطانيا محمّلة بمساعدات طبيّة أساسًا، إلى أهالي قطاع غزّة بهدف كسر الحصار المفروض على القطاع، وانتقلت منها إلى فرنسا ثم إسبانيا فالمغرب حيث انتظرت خمسة أيّام قبل أن تدخل الجزائر فتونس، ومن ثم علقت في معبررأس الجدير الجدير على الحدود التونسية الليبيةلمدة 4 أيام , لتعلق الان من جديد على الحدود اللليبة المصرية منذ 5 أيام.

وتتكون قافلة "سفينة مافي مرمرة" من نشطاء حقوقيين من مختلف الجنسيات و الفئات العمرية منهم من شارك في أسطول الحرية "مرمرة" التي انطلقت من تركيا إلى قطاع غزة، في مايو 2010، بهدف كسر الحصار المفروض على القطاع، وتعرّضت لهجوم من جانب الجيش الإسرائيلي أسفر عن مقتل تسعة من النشطاء الأتراك آنذاك.
للحصول على أي معلومات يمكن الإتصال بهاجر مطيري على هذا الرقم :
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)