shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ينظمه مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان في لحج

 اللقاء الرابع لبرنامج " آراء حرة .. في القضية الجنوبية ومؤتمر الحوار الوطني

الثلاثاء, 26-مارس-2013
صنعاء نيوز -
ينظمه مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان في لحج

اللقاء الرابع لبرنامج " آراء حرة .. في القضية الجنوبية ومؤتمر الحوار الوطني



في إطار برنامج آراء حرة .. في القضية الجنوبية ومؤتمر الحوار الوطني نظم مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان صباح اليوم الأحد الموافق 24 مارس 2013 م في قاعة مكتب محافظة لحج اللقاء الرابع لهذا البرنامج تحت رعاية الأستاذ احمد عبدالله المجيدي رئيس المجلس المحلي محافظ المحافظة .

حيث جرى افتتاح هذا اللقاء بكلمة لمركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان ألقتها الأخت سماح جميل عبده نائبة المدير العام للمركز ،

شكرت من خلالها الأخ المحافظ على رعايته لهذا اللقاء الذي يتضمنه برنامج " آراء حرة .. في القضية الجنوبية ومؤتمر الحوار الوطني " وقالت أن هذا اللقاء الذي يحرص مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان على تنظيمه ، ويحرص أيضا على أن يكون سقف الآراء والأفكار والمقترحات التي تطرح في هذا اللقاء بالتقيد وتجسيد احترام حرية الرأي والرأي الآخر مهما تباينت واختلفت الآراء ، مؤكدة القول أن لكل إنسان الحق في أن يقول رأيه وأفكاره ، ومقترحاته بحرية كاملة ، وعلى الآخرين الاستماع لها واحترامها .. ومن حق المستمعين لها الرد عليها ، بعيد عن تخوين الآخر أو الإساءة إليه أوتجريحه .. وقالت جميعا نقر بأن هناك قضية جنوبية عادلة ، ولكن كلّ منا له رؤيته وأفكاره الخاصة بها ،وله مقترحاته المتعلقة بالحلول لها ومن واجب الآخرين احترامها بحيث يكون الاحترام متبادل بين الجميع .



واستطردت الأخت سماح كلمتها قائلة : وهكذا الحال بالنسبة لمؤتمر الحوار الوطني ، هناك من يراه طريقا مساعدا لحل القضية الجنوبية العادلة ، وهناك من يراه عكس ذلك ، مؤكدة بأنه على الجميع أن يطرح رأيه حول هذا وذاك ولكن من حق الآخرين أن يعرفوا تفاصيل هذا الرأي وذاك ، وتفاصيل هذا المقترح أو ذاك.



وأشارت الأخت سماح جميل أن المركز يعتزم تتويج هذه اللقاءات الأربعة بمؤتمر عام خلال الشهر القادم في عدن لتقييم تلك اللقاءات وتقديم الاستخلاصات التي خرج بها المشاركون والمشاركات .



وتلى كلمة المركز كلمة الأستاذ احمد عبد الله المجيدي رئيس المجلس المحلي محافظ محافظة لحج الذي أشاد في مستهلها بالدور الذي يلعبه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان في المجتمع ، كما حي في كلمته المشاركات والمشاركين في هذا اللقاء الحواري الهام ، وأثنى في ذات الوقت على دور المركز في تبني مثل هذه اللقاءات لاستطلاع الآراء حول القضية الجنوبية وسبل معالجتها كقضية عادلة لا يخلف اثنان على ذلك ، وأيضا حول مؤتمر الحوار الوطني ومدى إمكانية إسهامه في حل القضية الجنوبية إضافة إلى المهمات الهامة المدرجة والمحددة غي برنامج ومهمات وأهداف مؤتمر الحوار الوطني الشامل .


مؤكدا أنه لا بديل لليمنيين عن الحوار لتجنيبهم مزيد من الصراعات والخلافات، معتبرا الحوار سمة حضارية يلجأ إليها المتخاصمون وهو الطريق الأمثل لحل مختلف المشكلات والقضايا والتحديات التي يواجهها الوطن ، موضحا بأن القضية الجنوبية تتصدر القضايا الرئيسة التي يناقشها مؤتمر الحوار الوطني..



هذا وقد أسهم المشاركون والمشاركات في تقديم آراءهم وتصوراتهم وأفكارهم حول القضية الجنوبية كما تناولوا في ملاحظاتهم آرائهم ومقترحاتهم حول مؤتمر الحوار الوطني في أجواء مفعمة بالحيوية و احترام الرأي والرأي الآخر، وتم التأكيد على أهمية الحوار باعتباره قيمة حضارية وثقافية وان الخلاف على شكل ومضمون الحوار لا يعني الرفض المطلق لمبدأ الحوار وان القضية الجنوبية ينبغي أن تحل حلاً عادلاً باعتبارها قضية عادلة بامتياز .





هذا وكان المشاركون والمشاركات قد وقفوا بداية اللقاء دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الحراك الجنوبي السلمي والثورة الشبابية وشهداء الثورة اليمنية .



أدار اللقاء كل من الأستاذين صالح ذيبان رئيس المكتب القانوني والأستاذة تقية نعمان رئيسة منتدى المرأة والفتاة بالمركز ، وحضر اللقاء الأستاذ عثمان احمد كمراني رئيس مجلس أمناء مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان وشخصيات اجتماعية ومنظمات مجتمع مدني
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)