shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  التقاه  بالدوحة: العطاس يطالب هادي بنقل  جلسات لجنة القضية الجنوبية إلى القاهرة

 والصريمة وبن علي يهددان بالانسحاب من مؤتمر الحوار والعودة إلى عدن أذا تم ذلك.

الثلاثاء, 26-مارس-2013
صنعاء نيوز -
التقاه بالدوحة: العطاس يطالب هادي بنقل جلسات لجنة القضية الجنوبية إلى القاهرة

والصريمة وبن علي يهددان بالانسحاب من مؤتمر الحوار والعودة إلى عدن أذا تم ذلك.



(صنعاء –الدوحة- خاص ) قالت مصادر خاصة في العاصمة اليمنية صنعاء أن عدد من القيادات الجنوبية المشاركة بمؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي بدأ في 18 آذار مارس الجاري هددوا بالانسحاب من المؤتمر والعودة إلى عدن.

وأضافت المصادر أن القياديان بمؤتمر شعب الجنوب رجل الاعمال العماني الشيخ أحمد بن فريد الصريمة والقيادي محمد علي أحمد وآخرون اتفقوا على الانسحاب من المؤتمر اذا تم نقل جلسات لجنة القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار إلى القاهرة. مؤكدين أن من أراد المشاركة بالحوار عليه أن يأتي إلى صنعاء والمشاركة في الحوار .

وقالت المصادر أن تلويح الصريمة وبن علي وآخرين بالانسحاب يأتي بعد ورود معلومات مؤكدة أن رئيس وزراء اليمن الأسبق المهندس حيدر أبو بكر العطاس قد وصل إلى مدينة الدوحة منذ يومين وذلك للقاء بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لغرض أقناعه بنقل جلسات لجنة القضية الجنوبية إلى القاهرة حتى يشاركوا في مؤتمر الحوار وأخذ ضمانات منه خصوصا ً بعد أن قال العطاس في تصريحات إعلامية له أنهم اخذوا ضمانات مكتوبة بمشروع الفيدرالية مع قيادات شماليه ولكنهم تنكروا لذلك الاتفاق وخصوصاً حميد الاحمر وقادة اللقاء المشترك .

تهديدات "الصريمة وبن علي" تأتي بعد أقل من يومين من لقاء المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر الذي التقاه الصريمة وبن علي في صنعاء والذي قال عبر حسابه بشبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " وتأكيده بأن عدد من القيادات الجنوبية البارزة سوف تلتحق بمؤتمر الحوار الوطني . في أشاره إلى كل من الرئيسان علي ناصر محمد والمهندس حيدر ابو بكر العطاس، اللذان وافقا على المشاركة بالحور اليمني في وعد قطعاه مع السيد جمال بن عمر عبر اتصالات هاتفية تمهيدية سابقة للقاء دبي وبعده الذي انعقد في 9 من آذار مارس 2013 في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة واللذين اشتراطا أن تعتقد لجنة القضية الجنوبية ويشاركوا فيها ويترأساها في مقر الجامعة العربية بالقاهرة. ألا أن جمال بن عمر قال أن قرار نقل جلسات لجنة الحوار الخاصة بالقضية الجنوبية هي من اختصاص رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر وانه سيرتب للقاء بين هادي وبين العطاس في قطر أثناء مشاركة "هادي "بقمة الدوحة.

هذا ولازالت الترتيبات على قدم وساق لجمع قيادات جنوبية سابقة في مدينة القاهرة برعاية المبعوث الاممي السيد جمال بن عمر والتي من المقرر أن تبدأ الاسبوع القادم.

فيما لم يعرف بعد بنتائج اللقاء الخاص الذي جمع اليوم بالدوحة "منتصف ليل الامس " كل من الرئيس هادي والمهندس العطاس قبيل بدأ جلسات القمة العربية ألا أن مصادر خاصة قالت أن اللقاء لم يدوم طويلا وأن "العطاس "غادر المكان متجهم الوجه دون ابدأ أي تفاصيل أخرى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)