shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



الأربعاء, 27-مارس-2013
صنعاء نيوز - بدأت في مركز الحجر الصحي بمطار صنعاء الدولي فعاليات الدورة التدريبية التنشيطية للعاملين في مركز الحجر الصحي بالمطار حول أهمية تطبيق اللوائح الصحية الدولية (IHR) بمشاركة 40 كادراً مختصاً من مختلف الجهات ذات العلاقة صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -



بدأت في مركز الحجر الصحي بمطار صنعاء الدولي فعاليات الدورة التدريبية التنشيطية للعاملين في مركز الحجر الصحي بالمطار حول أهمية تطبيق اللوائح الصحية الدولية (IHR) بمشاركة 40 كادراً مختصاً من مختلف الجهات ذات العلاقة والتي ينظمها على مدى أربعة أيام البرنامج الوطني للمحاجر الصحية بوزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية(WHO).
وأوضح الدكتور/ عبدالكريم احمد الشرفي مدير البرنامج الوطني للمحاجر الصحية بوزارة الصحة العامة والسكان في تصريح لـ" صنعاء نيوز " بأن الدورة تستهدف تدريب 40 كادراً من العاملين الصحيين في مراكز الحجر الصحي ورجال الأمن والجوازات والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجهات المعنية بمطار صنعاء الدولي.
وأشار الأخ مدير البرنامج الوطني للمحاجر الصحية بوزارة الصحة العامة والسكان إلى إن الهدف من تنفيذ الدورة هو تعريف المشاركين بأهمية تطبيق اللوائح الصحية الدولية في إجراءات الحجر الصحي أثناء تفشي الأوبئة.. وتدريبهم على طرق وأساليب استخدام وتنفيذ إجراءات الحجر الصحي بالنسبة للأفراد والقادمين من مناطق موبوءة بأمراض معدية، والإجراءات الصحية الخاصة بالأفراد المغادرين، وإجراءات الحجر الصحي بالنسبة لوسائل النقل والبضائع والأمتعة والبريد والجثث وتعريفهم بشهادات التطعيم الدولية وأهميتها وإجراءات الحجر الصحي أثناء موسم الحج..
وأضاف الدكتور عبدالكريم الشرفي بأنه سيتم تعريف المشاركين بالنصائح الصحية ضد أمراض وإصابات معينة عند السفر الدولي ومنح التقارير الطبية للمسافرين المرضى عبر الخطوط الجوية وتعريف العاملين الصحيين في مركز الحجر الصحي بمطار صنعاء الدولي بالمعلومات والمعارف المتعلقة بفيروس الايدز وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل الصحي السليم مع المصابين بالفيروس.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)