shopify site analytics
قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي - شركة النفط اليمنية بمحافظة ذمار تكرم موظفيها المبرزين - وقفة تضامنية في ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نادي الإعلاميات الفلسطينيات يدين  الحكم الصادر بحق الصحافي ممدوح حمامرة بالسجن لمدة عام

الخميس, 28-مارس-2013
صنعاء نيوز -
نادي الإعلاميات الفلسطينيات يدين الحكم الصادر بحق الصحافي ممدوح حمامرة بالسجن لمدة عام
يدين نادي الإعلاميات الفلسطينيات الحكم الذى اصدرته محكمة الصلح في مدينة بيت لحم صباح اليوم الخميس بالسجن الفعلي لمدة عام على الصحافي ممدوح حمامرة مراسل قناة القدس الفضائية ، بتهمة الاساءة الى شخص الرئيس محمود عباس، وبث بذور الكراهية.

وبحسب معلومات قانونية يستند اليها نادي الاعلاميات فانه لا يجوز للمحاكم الفلسطينية محاكمة الزميل حمامرة في ظل عدم وجود أي بنود بنود في قانون النشر والمطبوعات الفلسطيني ينظم عمل وسائل الاعلام التفاعلي .

وعليه يؤكد نادي الاعلاميات ان قرار المحكمة يعمل على تهميش حرية الري والتعبير في دولة فلسطين مع التنويه ان الزميل حمامرة حوكم بسبب صورة نشرت على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، تمت الاشارة فيها إليه ولم يقم هو بنشرها على صفحته.

وفي الوقت الذي ينظر فيه نادي الإعلاميات الفلسطينيات لخطورة المحاكمة، فإنه يرفض أي ملاحقة للكتاب والصحفيين الفلسطينيين ويؤكد أنها محاولات تأتى في سياق كبت الحريات والضغط على الكتاب والصحفيين لثنيهم عن تناول قضايا الشأن العام في الصحافة الفلسطينية.

ويؤكد النادي ان كل محاوله للمساس بالحق في التعبير عن الرأي والتعبير بمختلف أشكالها يعد انتهاكا للحق في التعبير والرأى ، انتهاك للقانون الأساسي الفلسطيني .

ويطالب النادي احترام القانون وحماية الحق في التعبير واحترام الإعلاميين /ات والحفاظ على كرامتهم وتعزيز دورهم كسلطة رابعة ومحوريه ، وضمان حقهم في الحصول على المعلومات .

ويؤكد نادي الإعلاميات الفلسطينيات ان المادة (19) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ان لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون اى تدخل واستقاء الأنباء والأفكار وتلقيها وإذاعتها بأي وسيله كانت دون تقيد بالحدود الجغرافية.

ويدعو نادي الإعلاميات الفلسطينيات ، والمؤسسات الحقوقية ، ونقابة الصحفيين الفلسطينيين والتجمعات الإعلامية للتدخل لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين /ات في دولة فلسطين .

ونطالب الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بالعمل على تحقيق وعوده للإعلاميين/ات ان الحرية حدودها السماء و السماح للصحفيين /ات العمل بحرية تامة والنقد من اجل بناء الدولة الفلسطينية المستقلة، واصدار مرسوم عاجل يوقف تنفيد الحكم بحق الزميل حمامره .

الحرية للصحفيين والصحفيات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)