shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

د.محمد الدولة لـ" صنعاء نيوز "4 قريباً البدء بتنفيذ خطة وطنية لترقيم وتسمية الشوارع بأمانة العاصمة

الخميس, 28-مارس-2013
صنعاء نيوز/ عبدالخالق البحري -
ضمن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني:
تدشين برنامج تدريبي لـ 80 كادراً في مجال الأمن والسلامة بأمانة العاصمة
د.محمد الدولة لـ" صنعاء نيوز "4 قريباً البدء بتنفيذ خطة وطنية لترقيم وتسمية الشوارع بأمانة العاصمة

تحت شعار "دور منظمات المجتمع المدني في الحماية المدنية" نظمت المختبرات الدولية الحديثة بالتعاون والتنسيق مع مصلحة الدفاع المدني برنامج تدريبي في مجال الأمن والسلامة والذي استهدف 80 كادراً مختصاً من موظفي وعاملي المختبرات الدولية الحديثة ومراكز المختبرات التخصصية الدقيقة بأمانة العاصمة.
وفي حفل التدشين أكد العقيد/ ناجي صالح حسن مدير عام الوقاية والحماية الذاتية بمصلحة الدفاع المدني أهمية البرنامج التدريبي والتوعوي والذي يأتي ضمن الأنشطة التوعوية والتثقيفية التي ينفذها الدفاع المدني بهدف تعزيز وعي المجتمع بأهمية أتباع إجراءات الأمن والسلامة من الكوارث والمخاطر المختلفة.
وأكد الأخ مدير عام الوقاية والحماية بمصلحة الدفاع المدني بأن البرنامج التدريبي يهدف إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحسين وتطوير مستوى الوعي العام لدى الجماهير اليمنية وعامة الناس بكيفية التعامل السليم والصحي مع الحرائق والكوارث الطبيعية وغيرها، باعتبار القطاع الخاص الرافد الأساسي والمساهم الأول لرفد الاقتصاد الوطني وصقل مواهب الكادر الوطني في مختلف المجالات للإسهام الفاعل في عملية البناء والتنمية، وحماية العاملين في المختبرات الدولية الحديثة من مخاطر التعامل مع الإجراءات المناسبة أثناء الحالات الطارئة، وإكسابهم خبرات تأسيسية مع علوم الدفاع المدني المختلفة.
من جانبه أشار الدكتور/ عبدالكريم احمد الشرفي مدير عام المختبرات الدولية الحديثة في كلمته إلى أهمية البرنامج التدريبي في تأهيل الكوادر الطبية الوطنية من خلال تنفيذ العديد من الدورات التدريبية وورشات العمل التدريبية في مختلف المجالات بهدف إكسابهم المعرفة والتطبيق العملي في كل مراحل العمل الطبي والصحي وخاصة فيما يتعلق بالأمن والسلامة لما لها من أهمية بالغة في تعريف المجتمعات المدنية القيام بدورها على أكمل وجه من خلال المساعدة والمساندة في إنقاذ الأنفس والأرواح أثناء الحرائق أو الحوادث الطبيعية.. وكيفية تعريف المشاركين بطرق وأساليب الأمن والسلامة وكيفية التعامل مع الحرائق واستخدام طفايات الحرائق وكيفية الإخلاء والتبليغ عند حدوث الكارثة ومعرفة الكوارث التي قد تحدث أثناء أداء عمل الموظف والعمل على تفادي وقوعها وكذا كيفية الحفاظ على الممتلكات والمكتسبات الخاصة بالوطن..
وفي تصريح لـ" صنعاء نيوز " أفاد الدكتور/ محمد عبدالله الدولة نائب مدير عام المحاجر الصحية بوزارة الصحة العامة والسكان بأنه لا يوجد سوى أربعة مراكز لخدمات الدفاع المدني في أمانة العاصمة مع إن الدراسات الصحية العالمية تؤكد بأن لكل 10 ألف نسمة من السكان يكون لهم مركز متكامل للدفاع المدني مجهز بسيارتين إطفاء وسيارة نقل عادية ووايت ما.. ومن المفروض إن تكون هناك 400 مركز دفاع مدني في العاصمة صنعاء.. مطالباً المواطنين في حال حدوث أي من الحرائق أو الحوادث التي تستدعي تواجد الدفاع المدني التواصل بسرعة مع الدفاع المدني وتقديم معلومات دقيقة وواضحة عن مكان وقوع الحادث.. حيث وانه يجري حالياً البدء بتنفيذ خطة وطنية لترقيم وتسمية الشوارع بأمانة العاصمة لتسهيل خدمات الدفاع المدني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)