shopify site analytics
القدوة يكتب: محرقة رفح تفضح الاحتلال والتطرف الإسرائيلي - ندوة سياسية تناقش آثار مقتل إبراهيم رئيسي - التيار الصدري..الأبعاد الاستراتيجية لعودته السياسية - جلسة حوارية بذمار حول"لحالات النفسية وانتشارها وعلاقتها بقضايا العنف" - فضيحة مراسم تأبين إبراهيم رئيسي - مهرجان "عشاق النوستالجيا" يعيد أجواء الثمانينيات - هانم داود تكتب: المشير أحمد إسماعيل - بعد اكتر من 23 يوم مازال خبر رحيل فنان الوطن والوحدة العربية - المهندس / هدام زنيج يحتفل بتخرجه - الدكتور مراد مطير يعتزل العزوبية ويدخل قفص الفرح -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - شارك وزير الخارجية الدكتور ابوبكر عبدالله القربي في الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية الذي عقد اليوم في مقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة . 
وناقش الاجتماع تقرير اللجنة المستقلة حول الجرائم والانتهاكات الاسرائيلية اثناء العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني والانتهاكات الاسرائيلية للقدس ومحاولات تهويد المدينة وتغيير هويتها ، بالاضافة الى تقرير حول تطورات النزاع العربي الاسرائيلي والجهود التي بذلت في هذا الصدد منذ انعقاد قمة الدوحة .

الخميس, 07-مايو-2009
صنعاء -







 


شارك وزير الخارجية الدكتور ابوبكر عبدالله القربي في الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية الذي عقد اليوم في مقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة .
وناقش الاجتماع تقرير اللجنة المستقلة حول الجرائم والانتهاكات الاسرائيلية اثناء العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني والانتهاكات الاسرائيلية للقدس ومحاولات تهويد المدينة وتغيير هويتها ، بالاضافة الى تقرير حول تطورات النزاع العربي الاسرائيلي والجهود التي بذلت في هذا الصدد منذ انعقاد قمة الدوحة .

وتحدث وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي في الاجتماع بكلمة أكد خلالها مجددا موقف اليمن الداعي الى وحدة الصف الفلسطيني والالتزام بالمبادرة العربية للسلام ومواجهة مخططات اسرائيل لاجهاض جهود السلام ومحاولة التفافها على الاتفاقيات والمبادئ التي اقرتها الشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة بين الاطراف ذات الصلة وكذا قرارات انابوليس .
وشدد وزير الخارجية على أهمية استمرار التواصل مع الادارة الامريكية ومطالبتها بإظهار التزامها بحل الصراع العربي الاسرائيلي وقيام دولة فلسطينية على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف .

وتطرق الدكتور القربي إلى المستجدات على الساحة اليمنية .. موضحا حقيقة أحداث الشغب والأعمال التخريبية التي تبنتها عناصر خارجة على الدستور والقانون في عدد من المناطق في بعض المحافظات الجنوبية والشرقية .. لافتا إلى ان ماتتناوله العديد من وسائل الإعلام في هذا الشأن حمل الكثير من المعلومات الخاطئة .
وأشار وزير الخارجية إلى ان القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد فتحت باب الحوار لمعالجة أية مطالب عادلة تحت سقف المؤسسات الدستورية وفي إطار الوحدة والديمقراطية .
وأعرب وزير الخارجية عن التقدير لمواقف الدول الشقيقة التي سارعت إلى تأكيد وقوفها إلى جانب اليمن واستقراره والحفاظ على وحدته وإعلان رفضها أية دعوات للمساس بمنجز الوحدة العظيم .. معتبرا أن تلك المواقف عكست إدراك الأشقاء بأن الوحدة اليمنية وحمايتها مسؤولية قومية قبل ان تكون يمنية, وأن أية محاولة لإعادة اليمن إلى ماضي التشطير البغيض تمثل تهديدا لامن واستقرار المنطقة وليس لليمن وحده .

هذا وقد أكد وزراء الخارجية العرب دعم بلدانهم لاستقرار اليمن والحفاظ على وحدته بإعتبارها منجز قومي كبير .. مبديين الحرص على دعم اليمن ومساندة جهودها لتجاوز أية تداعايات تهدد أمنه واستقراره ووحدته .

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات وفي مقدمتها تفويض الامين العام للجامعة العربية لتشكيل فريق من القانونيين للنظر في اليات التقاضي الممكنة والتوجه الى الجمعية العامة للامم المتحدة بالاضافة الى مطالبة مجلس الامن والمنظمات الاقليمية والدولية للتدخل ووقف الاجراءات الاسرائيلية في القدس الشرقية وعلى وجه الخصوص الحفريات وبناء المستوطنات وتوسيعها .

ورحب وزراء الخارجية العرب المشاركين في الإجتماع بالتزام الادارة الامريكية بحل الدولتين في اطار الحل الشامل للصراع العربي الاسرائيلي .. مؤكدين ضرورة تحرك الادارة الامريكية للسير في مباحثات الحل النهائي ودون اي ابطاء . 

هذا وقد ضم وفد بلادنا المشارك في الاجتماع مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية السفير الدكتور عبدالملك منصور و رئيس دائرة الوطن العربي بوزارة الخارجية السفير جمال عوض .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)