shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور - القدوة يكتب: توفير الخدمات الأساسية وحماية للشعب الفلسطيني - اضطراب العادات: سلوكيات مقلقة أم مجرد طقوس يومية؟ - بدء المفاضلة للمتقدمين لشغل مواقع أكاديمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب - جامعة عمران الأولى وطنيا في تصنيف سيماجو للمؤسسات التعليمية - رئيس الجامعة يناقش عمل لجان القيد والتنسيق بنيابة شؤون الطلاب - تدشن عملية جرد وتحديث وتصنيف المكتبات بجامعة ذمار - مؤسسة رصد لحقوق الإنسان تطلق أول تقرير حقوقي وفيلم وثائقي يوثقان جرائم اغتصاب الأطفال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اعلنت  وزارة النفط والمعادن عن طرح خمسة قطاعات نفطية برية وبحرية جديدة للاستثمار على الشركات العالمية الراغبة في المنافسة على هذه القطاعات ..

الإثنين, 01-أبريل-2013
صنعاءنيوز / قاسم الشاوش -


اعلنت وزارة النفط والمعادن عن طرح خمسة قطاعات نفطية برية وبحرية جديدة للاستثمار على الشركات العالمية الراغبة في المنافسة على هذه القطاعات ..
وقال وزير النفط والمعادن احمد عبداللة دارس في تصريح لـ (صنعاءنيوز )إن القطاعات النفطية الخمسة التي تم تطرحها للمنافسة تتوزع على أربعة قطاعات برية وواحد بحري فيما يخص البري هي قطاع الجوف (19) في حوض السبعتين، وقطاع شمال بلحاف( 28) في حوض بلحاف شبوة ، وقطاع الريان( 57) حوض الربع الخالي حضرموت ــ الجوف ، وقطاع شقة الخريطة (58) في حوض جنوب غرب الربع الخالي، والقطاع البحري البري هو قطاع (عدن – ابين)17 في الحوض الرسوبي عدن –ابين ..
واضاف الوزير انه نظراً لاستمرار الطلبات التي توالت على الوزارة من قبل الشركات النفطية التي أبدت رغبتها في الحصول على حق الامتياز في عدد من القطاعات المذكورة أعلاه او القطاعات الـ(15) التي تم الإعلان عنها في السابق،وبذلك تدعو الوزارة كافة الشركات النفطية العالمية الراغبة الدخول للحصول على القطاعات النفطية الخمسة الجديدة او القطاعات الـ(15) التقدم بطلب الحصول على تلك القطاعات إلى وزارة النفط خلال فترة أقصاها الـ 15 من شهر مايو القادم..
واشار وزير النفط والمعادن إلى أن صالة عرض المعلومات في هيئة استكشاف وإنتاج النفط بدأت من واحد ابريل الجاري في استقبال الشركات التي تأهلت تأهيلاً أولياً في القطاعات النفطية الخمسة التي تم الإعلان عن تأهل (9) شركات نفطية عالمية للتنافس على تلك القطاعات الخمسة..موكدا إن هذا الإقبال للشركات النفطية المتنافسة يأتي نتيجة لانتعاش المناخ الاستثماري في اليمن، وما تحقق من خطوات وما يشهد الوطن من حوار وطني شامل يشارك فيه كافة أبناء اليمن لصناعة مستقبل مشرق للبلاد في ظل قيادة. وحكمة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية..
وأكد الوزير دارس أهمية وضرورة استمرار هذا المناخ الذي بدوره سينعكس إيجابا على الاستثمار ليس في مجال النفط فحسب بل في كافة المجالات الاقتصادية الأخرى وبما يعود بالنفع والفائدة على اليمن بشكل عام..لافتا إلى أن أي التحسن في المجال الاقتصادي يلقي بظلاله على المناخ السياسي والاجتماعي..مشيرا إلى إن شفافية وسلامة الإجراءات المتبعة من قِبل الوزارة وهيئة استكشاف وإنتاج النفط هي التي أسهمت في ترجمة النجاحات التي تحققت حتى الآن..



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)