shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قالت مصادر حقوقية بعدن ان قاضي محكمة جزائية متخصصة بعدن رفض امس الثلاثاء تنفيذ أوامر رئاسية تقضي بالإفراج عن سجين من الحراك الجنوبي

الأربعاء, 10-أبريل-2013
صنعاء نيوز -
قالت مصادر حقوقية بعدن ان قاضي محكمة جزائية متخصصة بعدن رفض امس الثلاثاء تنفيذ أوامر رئاسية تقضي بالإفراج عن سجين من الحراك الجنوبي هو " فارس الضالعي" والقيادي بجاش الاغبري الذي يعتقل منذ اشهر .

وقال المحامي "عادل الحداد" ممثل منظمة العفو الدولية بعدن ان رئيس محكمة الاستئناف الجزائية بعدن القاضي علي محمد المرصد يرفض توجيهات رئاسية وأخرى من النائب العام تقضي بالإفراج عن المعتقل "فارس الضالعي" وبجاش الاغبري بحجة انه لا يتلقى إلاوامر إلا من رئيس مجلس القضاء الأعلى .

وأضاف بالقول :" توجهنا إلى مجلس القضاء الأعلى ممثلا عن رئيس مجلس القضاء الأعلى ويقولون بان كلام القاضي علي محمد المرصد بأنه لا يؤتمر إلا بأمر مجلس القضاء الأعلى غير صحيح ...وإنهم يتبعون النائب العام مباشرة وان توجيه النائب العام صريح لا يحتاج لأي جدل أو اعتراض ولذا علينا العودة إلى النائب العام لتقديمه للتفتيش القضائي ومحاكمة القاضي المرصد وذلك لمحاسبته على عدم تنفيذ أوامر رئيس الجمهورية وتوجيهات النائب العام بشهادة أمين السر والمحامي الحاضرين بالجلسة .

تابع قائلا :"نحن الان بهذا الصدد توجهنا إلى رئيس الجمهورية بمذكره تخاطبه بأننا قد ابلغنا رسميا الأمانة العامة لمنظمة العفو الدولية في بريطانيا والأمانة العامة في لبنان واتى الرد انه خلال اقل من أسبوع سيتم اتخاذ الإجراء الجازم تجاه من يعرقل تنفيذ الأوامر وأكدت وزارة العدل أنها ستنظر بهذا الأمر يوم السبت القادم .

واختتم بالقول :"بإذن الله نحن على ثقة بأن الإفراج سيتم قريبا جدا ونحن مهتمين اشد الاهتمام بهذه القضية وإذا استمر التعنت والرفض الشامل فسنتوجه للشارع الجنوبي بعملية الضغط والمناصرة لمنظمة العفو الدولية ومنظمة إشفاق وبقية منظمات المجتمع المدني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)