shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور - القدوة يكتب: توفير الخدمات الأساسية وحماية للشعب الفلسطيني - اضطراب العادات: سلوكيات مقلقة أم مجرد طقوس يومية؟ - بدء المفاضلة للمتقدمين لشغل مواقع أكاديمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب - جامعة عمران الأولى وطنيا في تصنيف سيماجو للمؤسسات التعليمية - رئيس الجامعة يناقش عمل لجان القيد والتنسيق بنيابة شؤون الطلاب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بحث  وزير النفط والمعادن احمد عبد الله دارس خلال لقائه  اليوم  في مدينة دالاس الأمريكية رئيس شركة هنت الأمريكية ري هنت  عدد من المجالات اهمها الفرص

الجمعة, 12-أبريل-2013
صنعاء نيوز / قاسم الشاوش -
بحث وزير النفط والمعادن احمد عبد الله دارس خلال لقائه امس في مدينة دالاس الأمريكية رئيس شركة هنت الأمريكية ري هنت عدد من المجالات اهمها الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال استكشاف وانتاج البترول في اليمن ..
وفي اللقاء اكد وزير النفط والمعادن أن اليمن ومن خلال تعامله السابق مع شركة هنت الأمريكية يقدر هذه العلاقة المتميزة مع الشركة كونها من اوئل الشركات إن لم تكن الأولى التي استطاعات أن تكسر الشكوك التي كانت تظهر اليمن بانه بلد لا يوجد فيه نفط وحققت لنفسها سمعة ومكانة جيدة في اليمن..
وجدد الوزير دارس ترحيب اليمن بتجديد هذه العلاقة الاستثمارية مع شركة هنت وبما يحقق المصالح المشتركة للطرفين ..
من جهته رحب رئيس شركة هنت بوزير النفط والمعادن والوفد المرافق له، منوها إلى إن العلاقات التي تربط شركة هنت مع اليمن، وكذا رغبة الشركة الكاملة في تجديد هذه العلاقة من خلال الاستثمار في اليمن بمجال النفط والغاز في القطاعات الجديدة التي أعلنتها وزارة النفط والمعادن مؤخرا..
وأكد رئيس شركة هنت ان الشركة ستقوم بالدخول في القطاعات النفطية الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخرا، لافتا إلى أن الشركة سبق وان أطلعت على المعلومات وأرسلت فريق فني متخصص إلى اليمن، وستقوم بالتواصل مع وزارة النفط مباشرة لاستكمال الترتيبات اللازمة ..


من جهة اخرى التقى وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس امس في مدينة دالاس الأمريكية رئيس شركة توتال للشرق الأوسط ..
وفي اللقاء اكد رئيس الشركة رغبة توتال في الدخول بالقطاعات البرية والبحرية التي أعلنتها وزارة النفط والمعادن مؤخراً..
وقال أن الشركة ستقوم بالتواصل مع الوزارة حول القطاعات المختارة والممكن أن تدخل بالتفاوض حولها مباشرة خلال الفترة القريبة القادمة..
حضر اللقائين وكيل وزارة النفط المساعد لقطاع الغاز ندى امان، ورئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط المهندس نصر الحميدي ومدير العلاقات العامة والخارجية بالوزارة عارف محرم..
إلى ذلك عقد مجلس إدارة الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال اجتماعا له امس في مدينة دالاس الامريكية برئاسة وزير النفط والمعادن احمد عبد الله دارس رئيس مجلس إدارة الشركة.
جرى في الاجتماع مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال وتطور إدارتها للغاز المسال اليمني بما في ذلك الاسعار التي تسعى الى تحسينها الحكومة في الاسواق الاسيوية والعالمية، وكذا البحث عن أسواق جديدة بأسعار منافسة للشحنات الزائدة إلى جانب عدد من المواضيع ذات العلاقة.
وياتي هذا الاجتماع في اطار مشاركة وزير النفط والمعادن والوفد المرافق له في المؤتمر العالمي السابع عشر للغاز الطبيعي المقرر عقدة في مدنية هيوستين الامريكية في 16من ابريل الجاري وأفتتاح جناح الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال في هذا المؤتمر العالمي، وسيلتقي عدد من رؤوساء الشركات العالمية العاملة في النفط والغاز.

ويضم مجلس إدارة الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال رؤوساء عدد من الشركات العالمية تشمل (شركة توتال الفرنسية، شركة هنت الامريكية، وشركات هونداي واس كيه وكوجاز الكورية الجنوبية، اضافة الى الشركة اليمنية للغاز، والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات) .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)