shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور - القدوة يكتب: توفير الخدمات الأساسية وحماية للشعب الفلسطيني - اضطراب العادات: سلوكيات مقلقة أم مجرد طقوس يومية؟ - بدء المفاضلة للمتقدمين لشغل مواقع أكاديمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب - جامعة عمران الأولى وطنيا في تصنيف سيماجو للمؤسسات التعليمية - رئيس الجامعة يناقش عمل لجان القيد والتنسيق بنيابة شؤون الطلاب - تدشن عملية جرد وتحديث وتصنيف المكتبات بجامعة ذمار - مؤسسة رصد لحقوق الإنسان تطلق أول تقرير حقوقي وفيلم وثائقي يوثقان جرائم اغتصاب الأطفال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وزير النفط يفتتح معرض اليمن للغاز بمدينة هيوستن الأمريكية
وفد أمريكي يزور اليمن قريبا للاطلاع على الفرص الاستثمارية في مجالي النفط والغاز

الأربعاء, 17-أبريل-2013
صنعاء نيوز / قاسم الشاوش -
وزير النفط يفتتح معرض اليمن للغاز بمدينة هيوستن الأمريكية
وفد أمريكي يزور اليمن قريبا للاطلاع على الفرص الاستثمارية في مجالي النفط والغاز



يقوم خلال الفترة القادمة وفد من الشركات الامريكية العاملة في مجال النفط والغاز والمعادن بزيارة اليمن للمناقشة والتفاوض مع الجهات المعنية حول الفرص الاسثمارية والمجالات التي يرغبون العمل فيها باليمن
جاء ذلك في لقاء وزير النفط والمعادن احمد عبد الله دارس امس في مدينة هيوستن الأمريكية عدد من رؤساء الشركات الأمريكية العاملة في مجال النفط والغاز والمعادن وحماية المعلومات وأنظمة العمل..
وفي اللقاء قدم وزير النفط والمعادن ملخصا عن الفرص الاستثماريه المتاحة في قطاع النفط والغاز والمعادن والخدمات المصاحبة لأعمال الشركات والتسهيلات الممنوحة للشركات الاستثمارية في هدا القطاع الواعد..
وخلال اللقاء ابدى ممثلي الشركات الامريكية رغبتهم الكاملة الاستثمار و العمل في اليمن في عدد من المجالات وخصوصا في قطاع النفط والغاز ومتطلبات العمل للشركات..مؤكدين أستعدادهم خلق شراكات مع القطاع الخاص اليمني العامل في هذا الجانب..
إلى ذلك التقى وزير النفط والمعادن أحمد دارس امس بمدينة هيوستن الأمريكية نائب رئيس شركة شل العالمية لتطوير الأعمال في العالم اندي كالتيك ..
وخلال اللقاء استعرض وزير النفط والمعادن الامتيازات والفرص الاستثمارية التي يمتلكها اليمن في مجال استكشاف النفط والغاز ..مشيرا إلى أن عدد من القطاعات النفطية التي تم الاعلان عنها تتوفر معلومات شبة مؤكدة باختزانها للنفط والغاز سواء في المناطق البرية او البحرية.. موكدا بان وزارة النفط والمعادن ستولي طلب شركة شل العالمية كل الاهتمام..
من جهته اكد نائب رئيس شركة شل رغبة الشركة بإرسال فريق فني إلى اليمن للاطلاع على المعلومات المتوفرة عن القطاعات المعلن عنها لاستكشاف النفط والغاز فيها من اجل دراستها .. مستعرضا نشاط الشركة في الشرق الأوسط ومنها اليمن والتي تهتم الشركة حاليا بشكل جدي بالاستثمار في استكشاف النفط..
حضر اللقائين رئيس هيئة استكشاف وانتاج النفط المهندس نصر الحميدي ومدير عام العلاقات العامة والخارجية بوزارة النفط عارف محرم
من جهة اخر افتتح وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس والوفد المرافق له جناح اليمن الذي رتبته الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال وذلك على هامش المؤتمر العالمي للغاز السابع عشر الذي بدا اعماله امس بمدينة هيوستن الأمريكية و التي تشارك فيه بلادنا بوفد يرأسه وزير النفط والمعادن وبمشاركة حوالي ثمانين دولة من ضمنهم عدد من وزراء الطاقة والبترول و ٣٠٠ شركة عالمية عاملة في مجال الغاز الطبيعي ..
ويعد معرض اليمن احد الأجنحة المشاركة الذي اعجب به الكثير من الزوار للمعرض عكس بذلك التنوع الثقافي والتاريخي والمناخ الملائم للاستثمار في اليمن وان إنشاء مشروع الغاز العملاق يعتبر تنفيذه من لأكبر دليل على أن البلد قابلة لاستيعاب المشاريع العملاقة ،
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)