shopify site analytics
حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس - أصداء التمرد مدوية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تنظمه مؤسسة السعيد بصورة سنوية
عاصمة اليمن الثقافية  تبتهج  غدا  بكرنفالها الثقافي الخامس عشر

السبت, 20-أبريل-2013
صنعاء نيوز/ مصطفى غليس -

تشهد عاصمة اليمن الثقافية غداً السبت تدشين فعاليات مهرجان السعيد الثقافي الخامس عشر للعام 2013م كتقليد سنوي دأبت على تنظيمه مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة منذ عقد ونصف.و سيشتمل المهرجان الذي سيتواصل حتى يوم السبت الموافق 4 مايو القادم في أروقة المؤسسة بمدينة تعز على مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية إلى جانب الاحتفال بتوزيع “جائزة السعيد” للفائزين بدورة العام الماضي, بمشاركة نخبة من المثقفين والباحثين العرب.

وكان مدير عام المؤسسة أمين عام جائزة السعيد فيصل سعيد فارع قد أوضح في تصريح صحفي إن المهرجان سيتضمن على مدى سبعة أيام محاضرات في مختلف جوانب المعرفة العلمية والثقافية والأدبية والدينية والبيئية لعدد من الأكاديميين والمختصين، حيث ستخصص فعالية عن " الرواية اليمنية" يشارك فيها نخبة من المختصين بالاضافة الى محاضرة حول " مدخل الى علم الادب "للدكتور أحمد علي الهمداني .. كما سيقدم للدكتور سعيد ثابت ناشر محاضرة حول الثلاسيميا أما الدكتورة نورية على حمد الحوري ستحاضر حول " ظاهرة التسول وأثرها الاجتماعي والتربوي في اليمن : دراسة تطبيقية : امانة العاصمة صنعاء انموذجاً".

وأضاف فارع أنه سيقام حفل افتتاح معرض تعز الدولي العاشر للكتاب وتقنية المعلومات بمشاركة كبار دور النشر العربية والمكتبات اليمنية، وسيحوي على عناوين تلبي تطلعات المثقفين والدارسين والقراء والأطفال في مختلف المجالات”، منوهنا انه سيصاحب معرض الكتاب معرض للفن التشكيلي وسيشارك فيه مجموعة من الفنانين.

ونوه فارع الى انه سيتم تدشين المنتدى الثقافي المرافق لمعرض الكتاب في السابعة من مساء كل يوم بمساهمة مجموعة من المثقفين والمتخصصين ويغطي طيفا واسعا من الموضوعات .

كما ستحتفل المؤسسة بتوزيع جائزة المرحوم الحاج هائل سعيد انعم للعلوم والآداب ، الدورة السادسة عشرة ، لعام 2012م بحضور نخبة من المثقفين، والأدباء، والكتاب، والإعلاميين، والباحثين، والمهتمين وعدد من قيادات الدولة.قبل أن تختتم فعالياتها الثقافية في الرابع من مايو القادم.

وتمنى مدير عام المؤسسة الاستاذ فيصل سعيد فارع في منشور بصفحته على موقع الفيس بوك ان يرى الجميع مبدعين ومثقفين ومهتمين في هذا الحدث الثقافي الاستثنائي والمنتظم في اليمن والذي يأتي هذا العام متزامناً مع اختيار تعز رسميا عاصمة للثقافة اليمنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)