shopify site analytics
خارطة العمل الاستراتيجي لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية - رئيس جامعة ذمار وقيادة المحافظة في زيارة لمبنى كلية الحاسبات والمعلوماتية - تقيم الدكتورة عائشة القذافي المعرض الفردي لرسومتها في سلطنة عمان - هل تعلمون لماذا الإمارات لا تريد التنازل عن جنوب اليمن? - بالشراكة مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة - الحج ركن من أركان الاسلام - القدوة يكتب: الهجوم على رفح يعني المزيد من المعاناة والشهداء - تكتيكات البقاء للنظام الإيراني: القمع والإرهاب والحرب - ياسر عماد وخريجة ذا فويس سحر الصديقي في مهرجان بين الثقافتين - مــن الــفــوائد الــزواج -
ابحث عن:



الإثنين, 01-مارس-2010
صنعاء نيوز- عبد الخالق البحري -
في اجتماع موسع برئاسة وكلية وزارة الصحة لقطاع السكان:
مناقشة الخطط التوسعية لتطبيق أفضل الممارسات لتحسين خدمات صحة الأم وحديثي الولادة في المستشفيات
التأكيد على أهمية تضافر كل الجهود الوطنية والدولية للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في اليمن
أكدت الدكتورة/ جميلة صالح الراعبي وكيلة وزارة الصحة العامة لقطاع السكان اهتمام وحرص قيادة الوزارة على تحسين وتطوير مستوى الخدمات الصحية والطبية في مختلف المرافق والمستشفيات بعموم محافظات الجمهورية.
جاء ذلك في كلمتها التي ألقتها اليوم بصنعاء خلال افتتاحها فعاليات الاجتماع ألتنسيقي الموسع لمناقشة الخطط التوسعية لتطبيق وتنفيذ أفضل الممارسات في المستشفيات التي تقدم خدمات الأم وحديثي الولادة لتحسين جودة الخدمات الصحة فيها، والتي شارك فيه 46 كادراً مختصاً يمثلون نواب ومنسقي الفرق للمراكز الصحية المستهدفة بأمانة العاصمة ورؤساء الفرق في المستشفيات المختارة بالمحافظات المستهدفة من المشروع والتي ينظمها على مدى ثلاثة أيام وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بقطاع السكان بالتعاون والتنسيق مع مشروع الخدمات الأساسية للصحة والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
ودعت الدكتورة الراعبي إلى أهمية تفعيل وتوسيع واستمرارية تنفيذ أفضل الممارسات لتحسين صحة الأمهات والأطفال حديثي الولادة، والاستمرار في التوسع والنجاح والاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة لإمكانية تعميم هذه التجربة الناجحة في مختلف المرافق والمنشات الصحية بعموم محافظات الجمهورية.
وأشارت وكيلة قطاع السكان إلى التوسع التجربة الناجحة إلى خمس مراكز صحية مختارة بأمانة العاصمة وهي المرحلة الثانية، ثم بدأت المرحلة الثالثة بإدخال التجربة في المرافق الصحية المختارة في المحافظات المستهدفة من قبل المشروع تم تشكيل فريق تحسين جودة خدمات صحة الأم وحديثي الولادة لأفضل الممارسات لما بعد الولادة في محافظات (عمران، مأرب، شبوة، صعدة، والجوف) في محافظات كل من (مستشفى الرئيس ومستشفى الجوبة بمأرب ومستشفى عمران العام ومستشفى خمر بعمران ومستشفى عتق ومستشف عزان بشبوة ومستشفى السلام ومستشفى الجمهوري بصعدة ومستشفى برط ومركز الأمومة والطفولة والحزم بالجوف).
وأضافت الدكتورة الراعبي بأن الاجتماع سيناقش عدد من الأهداف والمحاور الهامة والمتعلقة بإبراز الخطوات التنفيذية والتطبيقية في كل المستشفيات المعنية ومناقشة النجاحات والقصور وأسبابها وتبادل التجارب والدروس المستفادة بين المستشفيات المشاركة وعقد جلسة تعليمية عن الجودة والية التكامل في إطار تحسين خدمات المستشفى أو المرفق الصحي.
وأشادت وكيلة قطاع السكان بمستوى التعاون والتنسيق الدائم بين وزارة الصحة ممثلة بقطاع السكان ومشروع الخدمات الأساسية والدور المتميز الذي يقوم به المشروع في دعم جهود الوزارة لتنفيذ الخطط والاستراتيجيات الصحية في بلادنا.
كما ألقيت كلمتان من قبل الدكتور/ محمد باعلوي مدير عام مكتب الصحة بأمانة العاصمة والدكتور/ حموده حنفي مدير مشروع الخدمات الأساسية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أشارتا إلى أهمية الاجتماع في مناقشة خطط النجاح لتجربة التعاونيات وإمكانية توسيعها لتشمل مستشفيات ومرافق صحية أكثر.. وأهمية بذل المزيد من الجهود الوطنية المخلصة للارتقاء الفعلي بمستوى جودة الخدمات الصحية والطبية في مختلف المرافق والمنشات الصحية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)