shopify site analytics
تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي - شركة النفط اليمنية بمحافظة ذمار تكرم موظفيها المبرزين - وقفة تضامنية في ذمار - مؤسسة سد مأرب باليمن تنظم حفل اشهار كلستر السلام المحلي - تفقد انشطة الدورات الصيفية في مديريات القفر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تيار "مثقفون من أجل جنوب جديد" يجري لقاءات حول رؤيته بتشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي

الخميس, 25-أبريل-2013
صنعاء نيوز -
تيار "مثقفون من أجل جنوب جديد" يجري لقاءات حول رؤيته بتشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي:
خاص:
لقيت المبادرة التي أعلن عنها تيار "مثقفون من أجل جنوب جديد" بشأن تشكيل الجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي صدى واسعاً في الداخل والخارج، وفي سياق التفاعل وتبادل الرأي حولها، التقى الدكتور سعيد الجريري رئيس تيار "مثقفون من أجل جنوب جديد" الشيخ عبدالرب السلامي رئيس حركة النهضة والشيخ عبدالحكيم الحسني نائب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية، وتداولوا في اللقاء الذي تم بمدينة المكلا، آخر مستجدات المشهد الجنوبي، وتعقيداته وآفاق المستقبل في ظل تصاعد المد الشعبي للثورة الجنوبية السلمية التحررية.
وأطلع د. الجريري الشيخين السلامي والحسني على رؤية التيار ومبادرته بشأن تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي على أساس الكفاءة والمهنية والإيمان بالتحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الكاملة السيادة.
ومن جانبهما عبر الشيخان السلامي والحسني عن تقديرهما العالي لما يبذله التيار من جهود، وما قدمه من رؤية تستوعب الطيف الجنوبي بصيغة التعدد والتنوع، وتؤسس لانطلاقة جنوبية مؤسسة على أن من مسؤولية الجميع المساهمة في التحرير والاستقلال، والدفع بقضية شعب الجنوب قدماً على المستوى السياسي، ليُبنى الجنوب الجديد على أسس تحفظ للشعب حريته وكرامته على أرضه.
وعلى صعيد متصل كان د. الجريري قد أجرى عدة لقاءات في مدينة عدن خلال الأسبوع الماضي، كان محورها رؤية التيار بشأن تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي، حيث التقى بعدد من القياديين الجنوبيين من ممثلي المكونات والتكتلات الجنوبية من أبرزهم :القياديان في المجلس الأعلى للحراك السلمي المحامي علي هيثم الغريب، والسفير قاسم عسكر جبران، ورئيس الهيئة الوطنية العليا لاستقلال الجنوب العميد ناصر النوبة، وعدد من القياديين في التكتل الديمقراطي الجنوبي برئاسة الأستاذ علي باهارون، والشخصية الاجتماعية والسياسية الشيخ صالح بن فريد العولقي وعدد من القيادات الشبابية، ودارت في اللقاءات تداولات حول الرؤية، أبدوا خلالها تفاعلهم معها، ونوهوا بما اتخذته من أساس موضوعي من شأنه أن يخرج المكونات والقوى الجنوبية من دائرة الاختلاف حول التشكيل وطبيعته وآليته.
وكان التيار قد وجه رسالة رسمية إلى الشخصيات السياسية والقيادية الجنوبية في الخارج تضمنت رؤيته بشأن تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي، وتلقى تجاوباً وتفاعلاً معها من قبل شخصيات وهيئات وتجمعات جنوبية عديدة في عدد من العواصم والمدن العربية والأجنبية.
وكان كل من الرئيس علي سالم البيض، والمهندس حيدر أبوبكر العطاس قد أجريا اتصالين هاتفيين مع د. الجريري، عبر فيه البيض عن تفاعله مع رؤية التيار، وإسناده مهمة التحضير للمؤتمر الجنوبي إلى الكفاءات الجنوبية المهنية، وأكد دعمه لهذا الاتجاه. فيما عبر العطاس عن تقديره لما يبذله التيار من جهود، مؤكداً أهمية التوافق الجنوبي في هذه المرحلة.
فيما عبر كل من القياديين الجنوبيين الأستاذين عبدالرحمن علي الجفري ومحسن أحمد بن فريد والشيخ محمد أبوبكر بن عجرومة والدكتور محمد علي السقاف، والأستاذ أحمد عمر بن فريد، والدكتور أحمد عبداللاه عن دعمهم للمبادرة، وسعيهم من أجل إنجاحها للخروج بقضيتنا شعبنا صوب تحقيق الهدف المعلن للثورة الجنوبية السلمية التحررية,
جدير بالإشارة أن تيار "مثقفون من أجل جنوب جديد" بصدد الإعلان عن تشكيل اللجنة التحضيرية من كفاءات جنوبية مهنية ذات خبرة واستقلالية الموقف، مع تمثيل عادل لمكونات وقوى الثورة السلمية الجنوبية بنفس المعيار، على أن يكون للجنة عدد من المستشارين من أبرز الشخصيات السياسية والقيادية الجنوبية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)