shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  قالت نائبة أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتورة أفراح الزوبة إن هناك اتصالات مستمرة مع الصريمة لإقناعه بالعودة إلى الحوار..

الإثنين, 29-أبريل-2013
صنعاء نيوز -
قالت نائبة أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتورة أفراح الزوبة إن هناك اتصالات مستمرة مع الصريمة لإقناعه بالعودة إلى الحوار.. مؤكدةً أن انسحاب الشيخ بن الصريمة “له أثر سلبي إلى حد ما، لكن الشيء الجميل أن بقية الإخوة في الحراك الجنوبي تعاملوا مع الموضوع بطريقة متوازنة جداً وهناك قناعة أن الحوار هو الطريق الأمثل لليمنيين للخروج بحلول”.

وحول رؤية اطراف العملية السياسية المشاركة في الحوار إلى القضية الجنوبية اوضحت نائبة أمين عام مؤتمر الحوار بأن الحديث يجري بانفتاح وأن “الجميع متفقون، إلى حد ما على أنه حصلت اختلالات فيما يتعلق بالوحدة اليمنية وإشكالات فيما يتعلق بطريقة تطبيقها وحدث نوع من الهضم لحقوق ودور المحافظات الجنوبية في إطار دولة الوحدة”.. وأشارت الزوبة الى أن الاختلاف أو الخلافات القائمة هي حول من يتحمل المسؤولية، حيث لم نصل إلى مرحلة الاعتراف: من المسؤول؟، فهناك اتهامات متبادلة عن المسؤولية لما تعرض له الجنوب بين كل الأطراف ولم توجد، حتى اللحظة، مكاشفة حقيقية حول الأمر، رغم أن الإعلام تطرق خلال السنوات الماضية إلى الأطراف المتسببة فيما تعرض له الجنوب وأطرافها معروفة والمتسببون فيها معروفون أيضاً، والمطلوب الآن هو الاعتراف بوجود أخطاء في الممارسات من قبل السلطة والمعارضة وهذا الاعتراف سيقود بشكل كبير إلى معالجة الاختلالات والسير في توصيات لصالح المستقبل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)