shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مجلي : جماعة الحوثي ستستبق النزول الميداني بإزالة آثار جرائمها .. وفارس مناع مجرد أداة بيدها‎

الثلاثاء, 30-أبريل-2013
صنعاء نيوز/ -
أوضح عضو مؤتمر الحوار الوطني في لجنة الهيئات المستقلة والقضايا الخاصة الدكتور عمر مجلي أنه بعد أن قسمت اللجنة الى تسع فرق منها الجماعات المسلحة والسلاح والثأر والخدمة المدنية يعمل الفريق بشكل توافقي برؤى لتحقيق المعالجات اللازمة والاستفادة من الخبرات والأكاديميين الذين يحضرون يومياً لمناقشة تلك القضايا من أجل وضع التصورات اللازمة للخروج بمعالجات تتوافق مع وضع ومتطلبات تلك الهيئات والمؤسسات ومن ثم رفع التقرير الى الأمانة العامة بعد النزول الميداني الذي سيتم من خلاله جمع المعلومات ووجهات النظر حول جميع القضايا .
وبصفته عضو فريق الجماعات المسلحة داخل اللجنة قال مجلي التعريف مختصر بالجماعات المسلحة .. طبعاً الشعب اليمني كله مسلح ويجب أن نفصل بين القبيلة المسلحة وهي متجاوبة مع توجيهات الدولة والنظام والقانون وحمل السلاح بالنسبة لها من باب العادات والتقاليد وطبيعة وبيئة المجتمع اليمني ، وبين الجماعات التي تحمل السلاح كعامل تنظيمي يحققوا من خلاله أهداف معينة تلبي أفكار أيدلوجية لا تتوافق مع النظام والقانون ولا تتجاوب مع توجيهات الدولة )، مؤكداً أنه إذا وجد التزام ديني ووطني وأخلاقي وإنساني تجمع عليها كل الأطراف المعنية والممثلة بمؤتمر الحوار تجاه مختلف القضايا سينجح الحوار ويلبي تطلعات الشعب اليمني .
واصفاً السلطة المحلية بغير الشرعية وأن فارس مناع (المحافظ) مجرد أداة بيد جماعة الحوثي يحققوا من خلاله مصالح ويحقق من خلالهم مصالح ، مستدلاً أن الحوثيين لازالوا مسيطرين على المحافظة بكل تفاصيل الحياة وتقوم بدور الدولة .
مطالباً مؤتمر الحوار والاحزاب السياسية والاطراف والجهات المعنية النظر لقضية صعدة بأهمية رئيسية ، لإيجاد معالجات حقيقية والحد من معاناة أبنائها وكذا إلزام جماعة الحوثي تسليم السلاح ورفع النقاط وإعادة حقوق المواطنين التي نُهبت بفتاوى مرجعية الحوثي التي أحلت نهب ممتلكات الناس تحت مسمى غنائم المجاهدين وأمثالها من المسميات.
مؤكداً أن الوضع لن يستقر ولن تعود الحياة الى طبيعتها في صعدة إلا بانصياع وخضوع الحوثيين لنظام وقانون الجمهورية اليمنية ، وإذا كانت لهم مشاريع سياسية أو طموح سلطوي ليس أمامهم إلا النظام والقانون الذي ينظم العمل السياسي السلمي .
منوهاً الى أنه يجب أن تلتقي لجنة قضية صعدة واللجان المعنية بالنازحين والمتضررين من أعمال الحوثيين وأن تسمع الى تظلماتهم ومعاناتهم وآرائهم ، لأن جماعة الحوثي ستستبق النزول الميداني للجان بإزالة آثار تواجدهم واحتلالهم وأعمالهم الخارجة عن النظام والقانون ، كونهم محترفين في إتقان الكذب والتضليل وتغيير الحقائق .
مشيراً الى أن الحوثيين استغلو الظروف والأحداث التي مرت بها البلد في الفترة الماضية بتوطيد وإقامة علاقات مع إيران وبعض الدول العربية والتي أصبح لها تأثير سلبي على القضية .
يمن لايف
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)