shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أوضح  وكيل محافظة الجوف عضو مؤتمر الحوار الوطني في لجنة التنمية الشاملة والمستدامة الشيخ فهد أبو رأس أن اللجنة رفعت الأمانة العامة لمؤتمر الحوار التصورات

الثلاثاء, 30-أبريل-2013
صنعاء نيوز -
أوضح وكيل محافظة الجوف عضو مؤتمر الحوار الوطني في لجنة التنمية الشاملة والمستدامة الشيخ فهد أبو رأس أن اللجنة رفعت الأمانة العامة لمؤتمر الحوار التصورات التي وضعتها للنزول الميداني من أجل التواصل المجتمعي كونه أهم نقطة ، منبهاً إذا لم يتم التواصل المجتمعي فإن مخرجات الحوار ستكون غير ذي جدوى مستغرباً من التأخر في البدء بهذه النقطة بالذات مستدركاً أن يكون للأمانة العامة رؤيتها بالنسبة للنواحي الأمنية في المحافظات والترتيبات الأخرى .

وأشار أبو رأس الى أن أساس المشاكل والهم الأكبر الذي يواجه اليمن يكمن في التنمية ( تعتبر التنمية الهم الأكبر الذي تعاني منه اليمن وهي أيضاً أساس المشاكل الأخرى فإذا صلحت وتطورت عملية التنمية وانتعشت البلد اقتصادياً بالتأكيد ستُحل جميع مشاكلها ).

وحول دور اللجنة في رسم مستقبل تنموي أضاف ( نحن لن نأتي بشيء جديد بشكل جذري .. كان هناك خطط تنموية وقوانين وتشريعات خاصة بها وتحديداً موضوع الاستثمار ، لكن ينقصها التطبيق بشكل كامل ويجب أن نركز على موضوع الاستثمار كونه عامل رئيس ومهم جداً في عملية التنمية ).

ونوه أبو رأس الى أن محافظة الجوف كنز مدفون ولها مستقبل واعد في التنمية ، لكنها بحاجة الى عوامل مهمة مثل الأمن والإدارة الكفؤة ، مؤكداً أن محافظة الجوف فيها الخير الكثير مثل المياه والتي تعتبر مخزون مائي مثل إسمها على اعتبار أن أكثر وديان ومياه شمال شمال اليمن تصب فيها من ملايين السنين بالإضافة للجانب الزراعي وماتتمتع به المحافظة من مزايا بهذا الجانب بخلاصة أن محافظة الجوف حبلى بالموارد الطبيعية والنفطية والمعدنية مثل الغاز وغيره .

متمنياً في ختام تصريحه نجاح مؤتمر الحوار داعياً الجميع طي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة من أجل بناء يمن جديد يلبي طموحات وآمال حاظر ومستقبل اليمن .
يمن لايف
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)