shopify site analytics
الوحدة اليمنية 22 مايو ..سفينة النجاة - صوت الشباب - الوحدة اليمنية وجدت لتبقى - قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية - ملتقى مشائخ ووجهاء اليمن يهنئ أبناء الشعب بالذكرى الـ34 للوحدة اليمنية - رئيس الوزراء الإسباني يعلن اعتراف بلاده رسميا بدولة فلسطين الرئيسية - الحضراني يكتب: الوحدة اليمنية جبل شاهق في وجه الاعصار - أسماء الأسد؟ وما إمكانية التعافي منه؟ - بلينكن: لسنا حزينين لوفاة رئيسي - المدمرة "يو إس إس كارني" الأمريكية تعود إلى امريكا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اختتمت  فعاليات المحادثات الرباعية (اليمنية، الأمريكية، العمانية، السعودية) المشتركة ، نظمها معهد النيسا في مبنى قيادة خفر السواحل بواشنطن وبرعاية مباشرة

الجمعة, 03-مايو-2013
صنعاء نيوز -
اختتمت فعاليات المحادثات الرباعية (اليمنية، الأمريكية، العمانية، السعودية) المشتركة ، نظمها معهد النيسا في مبنى قيادة خفر السواحل بواشنطن وبرعاية مباشرة من قيادة المنطقة المركزية الوسطى (سنتكوم) وجامعة الدفاع الوطني.



ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ، فقد جرى خلال المحادثات التي استمرت ثلاثة ايام بحث سبل تعزيز وتطوير التعاون الأمني بين الدول الشقيقة والصديقة في مجال.



كما استعرض المشاركون في المحادثات التجربة الامريكية ممثلاً بوزارة الامن الداخلي وقوات خفر السلاح ووزارة الدفاع وحرس الحدود في بناء منظومة امن الحدود وتوزيع الوحدات وانتشار القوات وتوفير المعدات وسبل وآلية الرصد والتوقيف والاعتراض ووسائل تسهيل العمليات المشتركة مع القوات الحليفة والصديقة.



كما تم تبادل وجهات النظر والآراء والتجارب الناجحة في حماية الحدود والمياه الإقليمية.



ترأس وفد اليمن نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع ومشاركة كل من اللواء محمود احمد سالم الصبيحي قائد المنطقة العسكرية الرابعة والعميد علي أحمد راصع رئيس مصلحة خفر السواحل والعميد عبدالإله عاطف قائد قوات حرس الحدود، و من جانب سفارة اليمن لدى الولايات المتحدة كل من الاخ القائم بالأعمال بالإنابة عادل علي السنيني و الملحق العسكري العميد ركن محمد زيد ابراهيم.



فيما ترأس الجانب الامريكي عميد بحري جيلس كوتورير نائب مديرة الشؤون الاستراتيجية والتخطيط والسياسة وآلن برسن مساعد وزيرة الأمن الداخلي للشؤون الدولية وعدد من المعنيين في وزارات الدفاع والداخلية والخارجية والعدل وهيئة الاركان المشتركة.



و ترأس الوفد العماني وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية احمد يوسف الحارثي ، ورافقه عدد من القيادات الامنية والعسكرية والدبلوماسية، في حين ترأس الجانب السعودي العميد دكتور حسين الزهراني مدير دائرة الشؤون القانونية والتعاون الدولي ومندوبون عن وزراتي الداخلية والدفاع.



وفي تصريح لوكالة الانباء (سبأ) اوضح ديفيد روتشيس كبير الزملاء العسكريين في مركز الشرق الأدنى وجنوب آسيا للدراسات الاستراتيجية والأمنية في وزارة الدفاع الأمريكية - ان مناقشات المشاركين في المحدثات الرباعية التي شملت اليمن وعمان والسعودية كانت صريحة وجريئة حول تحديدات تأمين حدود جنوب شبه الجزيرة العربية.



واشار الى انه تم استعرض ما تواجهه امريكا في حماية حدودها فيما قدم المشاركون عروضاً حول اهداف المؤسسات المختلفة المعنية بحماية الحدود ، وتجارب دولهم في هذا المجال الحيوي.



لافتا إلى ان استعراض وفد اليمن للتحديات والجهود القائمة لحماية أراضي وسيادة اليمن ومناقشاته المتعمقة في الشأن لاقت تقدير واستحسان المشاركين في المحادثات.



واختتم المسؤول الامريكي تصريحه قائلاً إن اليمن من أكثر الدول في العالم التي تواجه سلسلة من التحديات الشائكة في مجال تأمين الحدود والمياه الاقليمية".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)