shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ناشد ابناء واهالي منطقة المصعبين في مديرية دار سعد بمحافظة عدن "جنوب البلاد" رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي التدخل لايقاف تنفيذ وثيقة وصفوها بالمزورة

الجمعة, 03-مايو-2013
صنعاء نيوز -
ناشد ابناء واهالي منطقة المصعبين في مديرية دار سعد بمحافظة عدن "جنوب البلاد" رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي التدخل لايقاف تنفيذ وثيقة وصفوها بالمزورة تضمنت منح المنطقة بشكل كامل لمتنفذ عسكري.

قال مواطنون من ابناء المنطقة ان هناك وثيقة جديدة وصلت الى لجنة معالجة اراضي المحافظات الجنوبية حول امتلاك قائد عسكري كبير (تحتفظ الوكالة بهويته) لمنطقتهم بالمساحات المقامة عليها منازلهم، مؤكدين ان هذه الوثيقة مزورة وانه تم استخراجها بعد حرب صيف 1994م وما اعقبها من اعمال بسط للاراضي في المحافظة .

غير انهم استغربوا كيف يتم منح وثيقة ملكية باراضي مقام عليها منازلهم منذ عشرات السنين .

مصدر في اللجنة رفض التعليق لوكالة "خبر" للانباء حول الواقعة، الا انه اشار الى ان الموضوع قيد الدراسة لدى اللجنة ولا يمكن التصريح بشيء قبل الانتهاء من دراسة الموضوع .

وناقشت لجنة نظر ومعالجة قضايا الاراضي في المحافظات الجنوبية برئاسة القاضي صالح ناصر طاهر امس مع مشائخ واعيان ووكلاء ملاك الاراضي بعدن وما جاورها عدد من القضايا المتعلقة بادعاء الملكية للأراضي بعدن وما حولها.

واستمعت اللجنة الى شكاوى ملاك الاراضي بعدن من اعتداءات للملكية وبسط وصرف متعدد لأراضيهم و ما جاورها .. مؤكدين بان لديهم وثائق تثبت ملكيتهم لهذه الاراضي .

واشاروا الى ان كثير ممن صرفت لهم عقود في هذه الاراضي المتنازع عليها بين الملاك والدولة قد قاموا ببيعها لأشخاص آخرين.

وطالبوا بوقف عملية الاعتداءات على الاراضي بعدن وما جاورها حتى يتم الفصل من قبل اللجنة في كافة التظلمات المرفوعة إليها والخاصة بقضايا الاراضي.

ووزعت اللجنة منذ بدء عملها حتى امس /39/ الف و/758/ استمارة تظلم في المحافظات الجنوبية بحسب ما ذكر الناطق الرسمي باسم اللجنة القاضي علي عطبوش لموقع وزارة الدفاع .

وقال "إن اللجنة عاكفة ألان على تكوين قاعدة معلومات شاملة عن حجم المشكلة وتوزيع القضايا بحسب قطاعات اللجنة الخمسة تليها مرحلة فرز الملفات وإدخال البيانات أليا ثم البدء بالنظر في القضايا والاستماع".
براقش
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)