shopify site analytics
الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن - 10 دول عربية تشارك بمسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا - القدوة يكتب: المجتمع الدولي فقد في فلسطين مظاهر الإنسانية والحضارة - مساهمات أكاديمية قيّمة لباحثين في الشارقة بدولة الإمارات - اتفاق على تفويج الحجاج اليمنيين من 4 مطارات تشمل "مطار صنعاء" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تبارك مؤسسة البيت القانوني "سياق" لأهالي وتجار وأحياء الجامعة رفع الخيام والاعتصامات من أحيائهم بعد معاناة استمرت قرابة العامين والنصف انتهكت

الأحد, 05-مايو-2013
صنعاء نيوز -
تبارك مؤسسة البيت القانوني "سياق" لأهالي وتجار وأحياء الجامعة رفع الخيام والاعتصامات من أحيائهم بعد معاناة استمرت قرابة العامين والنصف انتهكت خلالها كافة حقوقهم وحرياتهم التي كفلتها المعاهدات والمواثيق الدولية وأحكام الدستور والقوانين النافذة.

كما تثمن المؤسسة قيام شباب الصمود منذ يوم أمس برفع مخيماتهم من هذه الشوارع والأحياء السكنية والتجارية واعتذارهم للأهالي عما سببوه لهم من أضرار خلال تواجدهم واعتصامهم في تلك الأحياء، خاصة وأنهم لم يلمسوا مثل ذلك الموقف الايجابي من بقية المكونات والتيارات التي احتلت باعتصامها أحيائهم.

ومن جانب آخر:

فإن المؤسسة تؤكد بأن رفع المخيمات لا يكفي بأي حال لرفع الضرر عن الأهالي مالم يتحقق لهم معه سرعة تعويضهم التعويض العادل، وذلك من خلال تشكيل لجنة من المختصين للنزول الميداني وحصر كافة الأضرار دون استثناء والتعويض المباشر لكافة المتضررين.

كما تحمل المؤسسة رئيس الجمهورية مسئولية ذلك وواجب إعطاء موضوع التعويضات أهمية خاصة والإشراف عليه مباشرة من قبله خاصة ان هذه الأحياء وباحتضانها للاعتصامات وما نتج عنها من أضرار كانت السبب في وصول الجميع إلى ما هم عليه الآن.

وتؤكد المؤسسة على ثبات موقفها للتطوع القانوني والقضائي مع كل من يحرم من التعويض أو يظلم منه برفع دعاوى قضائية وكذا بالتظلم من القرارات الغير منصفة.

وبهذه المناسبة تدعو كافة منظمات المجتمع المدني والمناصرين لهذه الفئة المهمشة سرعة التضامن معهم حتى يتم إنصافهم الإنصاف العادل.

والله من وراء القصد.

مؤسسة البيت القانوني

"سياق"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)