shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال وزير الاعلام السوري عمران الزعبي إن  "كل الاحتمالات مفتوحة بعد الغارة الاسرائيلية"،

الأحد, 05-مايو-2013
صنعاء نيوز -
قال وزير الاعلام السوري عمران الزعبي إن "كل الاحتمالات مفتوحة بعد الغارة الاسرائيلية"، وشدد على أن النظام "مصمم لحماية الشعب السوري وكل التعويل على قواتنا المسلحة للقضاء على الإرهابيين، وكل من جاء من الخارج". ولفت الانتباه إلى أن "العدوان تزامن مع تحقيق الجيش تقدما ضد الإرهاب".

واتهم الزعبي "الإرهابيين التكفيريين وجبهة النصرة والقاعدة بالتنسيق مع إسرائيل بالإعداد لهذا القصف. وقال في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع للحكومة السورية عصر 5 مايو/ أيار، إنه " لا أدلة على اسقاط طائرة إسرائيلية، واعتقال طاقمها" بعد وردود انباء حول اسقاط طائرة في القناة العاشرة الإسرائيلية.

وأكد الزعبي أن "سورية لن تتخلى عن خيار المقاومة ومن يدعمها، ولن تكون مكسر عصا لأحد". وقال "لم نكن، ولن نكون نادمين أبدا على خياراتنا الوطنية وفي مقدمتها المقاومة"، وأشار إلى أن " الخيارات الكبرى لها أثمان كبرى".

وقال الزعبي إن "هذا العدوان يفتح الباب واسعاً امام جميع الاحتمالات وخاصة انه يكشف بما لا يدع مجالاً للشك حجم الارتباط العضوي بين مكونات الحرب على سورية بأدواتها الارهابية التكفيرية والصهيونية". وأوضح أن الحكومة السورية " منذ وقت طويل أكدت على هذا الترابط في الهدف والادوات والوسائل بين الفكر التكفيري والصهيونية وعصابات الارهاب وجبهة النصرة ذراع القاعدة في سورية، وقدمت على ذلك الكثير من الأدلة والوقائع التي اضيف عليها هذا العدوان الذي جاء في الوقت الذي تحقق فيه قواتنا مزيداً من الانجازات في محاربة الارهاب والارهابيين القادمين من مختلف بلدان العالم". وأشار الزعبي إلى أن "اسرائيل برهنت بهذا العدوان عن ارتباطاتها بالجماعات الارهابية التكفيرية، وعلى المجتمع الدولي ان يدرك أن تعقيدات ما يجري في المنطقة بعد العدوان باتت اشد خطراً"، وقال إن "شعبنا ودولتنا لا تقبل الهوان واسرائيل وعملاءها لا يستطيون الانفراد بالمنطقة". وشدد على أن الأساس والأصل هو التعويل على "قواتنا المسلحة وعلى امكانياتنا الذاتية في مواجهة الإرهابيين وخصوصا أولئك الذين أتوا من الخارج".

رد الخارجية السورية

ووجهت وزارة الخارجية السورية رسالتين إلى الامم المتحدة ومجلس الأمن أشارت فيهما إلى أن "العدوان الاسرائيلي السافر على مواقع تابعة للقوات المسلحة في سورية تأكيد على التنسيق بين اسرائيل والمجموعات الارهابية والتكفيريين التابعين لجبهة النصرة". وقال بيان للوزارة بثه التلفزيون السوري إن "العدوان الاسرائيلي السافر يهدف إلى تقديم دعم عسكري مباشر للمجموعات الارهابية بعد فشل محاولاتها في تحقيق سيطرة على الأرض".



*براقش
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)