shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
(القاهرة – خاص ) نشرت صيفة الامناء العدنية على موقعها الالكتروني وثيقة أتفاق جنوبية  مرسلة من المهندس  حيدر ابو بكر العطاس رئيس وزراء اليمن الاسبق أدعاء أنه تم التوافق

الثلاثاء, 07-مايو-2013
صنعاءنيوز/ -

(القاهرة – خاص ) نشرت صيفة الامناء العدنية على موقعها الالكتروني وثيقة أتفاق جنوبية مرسلة من المهندس حيدر ابو بكر العطاس رئيس وزراء اليمن الاسبق أدعاء أنه تم التوافق عليها مع عدد من الشخصيات الجنوبية .

وكان الاتفاق الذي سربه "العطاس " قد زج بأسماء من عدد من الشباب وكذا تيار مثقفون من أجل جنوب جديد قال أنهم واقعوا على الاتفاق.

مصادر خاصة في تيار مثقفون من أجل جنوب جديد نفت نفياً قاطعاً كل ما أتى بالوثيقة أو التوقيع عليه من قبلهم.

مصادر جنوبية مطلعة قالت أن توقيت أنزال هذه الوثيقة وتسريبها يأتي في الوقت الذي التقى فيه الرئيس الجنوبي علي سالم البيض بتيار مثقفين من أجل الجنوب للتحاور حول أمكانيات تشكيل لجنة تحضرية من جميع فصائل الحراك الجنوبي الاستقلالي لعقد مؤتمر جنوبي.

مشيرة إلى أن استباق "العطاس" بهذا العمل يأتي استمراراً لعرقلة أي عمل جنوبي وخاصة بعد أن عاد شباب ائتلاف الثورة إلى عدن بعد فشل مساعيهم الكبيرة مع "العطاس وناصر" للخروج بميثاق شرف أولا سقفه التحرير والاستقلال ولكن تلك القيادات لازالت تتلاعب بالمواقف وتعمل على تعطيل وعرقله أي تقارب.

وتعتقد المصادر أن "العطاس وناصر" استطاعوا أزاحه رجل الاعمال احمد بن فريد الصريمة من طريقهم والانتقام منه بعد عودته إلى اليمن ، مؤكده أن الدور القادم سيكون على الرجل الأخر في مؤتمر شعب الجنوب محمد علي احمد.

وترجح المصادر أن " العطاس وناصر" يعتبران أن "الصريمة وبن علي " قد اقدما على خطوة كبيرة وتم الاطاحة بهم وأصبحوا البديل الاقرب والاهم في الحوار اليمني.

المهندس "العطاس" وفي لقائه مع الرئيس اليمني هادي في الدوحة خلال الفترة الماضية وموافقته على مشروع الاقاليم كان قد وعد "هادي" أنه سيقبل بالحوار اليمني شريطة أن تنتقل لجنة القضية الجنوبية في المؤتمر إلى الخارج ويترأسها "ناصر والعطاس" وهو ما دفع إلى وصول الخلافات إلى السطح والصحف من قبل "الصريمة وبن علي" لمهاجمة تلك القيادات.

مصدر مقرب من العطاس قال أنه نصح العطاس وناصر بعدم تسريب تلك الوثيقة وأدراج اسماء وتيارات فيها لأنه من المتوقع وخلال الساعات القادمة سياتي النفي من تلك القيادات والتيارات.

إلى ذلك حاولنا التواصل مع القيادي علي هيثم الغريب لمعرفة راية وهل وقع على تلك الوثيقة ولكن تلفونه كان مغلقاً
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)