shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور - القدوة يكتب: توفير الخدمات الأساسية وحماية للشعب الفلسطيني - اضطراب العادات: سلوكيات مقلقة أم مجرد طقوس يومية؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
مناقشة نشاط مركز الشفاء للعلاج الطبيعي والتاهيل الطبى لذوى الاحتاجات الخاصة
في رداع

الأربعاء, 08-مايو-2013
صنعاءنيوز/رداع / محمد صالح المشخر -


ناقش اجتماع اليوم بمدينة رداع محافظة البيضاء برئاسة مديرعام مكتب الشون الاجتماعية والعمل بمحافظة البيضاء احمد يحيي القشار متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة ونشاط مركز الشفاء للعلاج الطبيعي والتاهيل الطبى لذوى الاحتاجات الخاصة بمدينة رداع كيفية الية استقبال حالات شريحة المعاقين لتاهيلهم وتدريبهم . ورفده بالكوادر المؤهلة القادرة على التعامل معها بالصورة المثلى واشراكهم ودمجهم بالمجتمع . .
يهدف المركز الى الاسهام في تقديم خدمات الاكتشاف والتدخل المبكر للحد من الإعاقة لدى الأطفال، منها قسم العلاج الوظيفي والطبيعي للكبار وللاطفال المعاقين وقسم العلاج النطقى والتخاطب والتخسيس ، وقسم محو الأمية، وقسم الحجامة الطبيعية وقسم الرعاية والتدريب والتأهيل الخاص بتدريب المعاقين والمعاقات" وقسم لتعليم الاطفال والفتيات المعاقين حركياً والصم والبكم وإكسابهم مهارات وحرف يدوية تساعدهم على الاندماج بالمجتمع. وتهيئة الطفل في الاعتماد على الذات في مهارات الحياة اليومية من خلال التدريب والتثقيف السري وتقديم الخدمات الاستشارية والمساهمة في اعداد الدراسات والابحاث العلمية الهادفة الى تطوير وتحسين الخدمات وبرامج العلاج التاهيلي للاطفال المعاقين وذوى الاحتاجات الخاصة بمديريات رداع ..
فيما استعرض مدير ادارة المركز الشفاء للعلاج الطبيعي والتاهيل الطبى لذوى الاحتاجات الخاصة بمدينة رداع الاستاذ نصر ناصر المفلحي أهداف وبرامج المركز التي يقدمها لأكثر من ألف ومائتين حالة من شريحة المعاقين منهم شريحة الصم والبكم والمكفوفين والمعاقين ذهنياً والمعاقين حركيا و ذوي الإعاقة الحركية والمصابين بالجلطات ونبضات القلب السريعة والتوتورات العصبية وغيرها بمديريات رداع .. مبينا أن المركز تم تجهيزة وتوفير 22 جهاز علاج طبيعي متنوع واحدث الادوات والمستلزمات والعلاجية والطبية الحديثة بتكلفة 4مليون ريال يستفيد منه 716 من ذوي الإعاقة الحركية والمصابين بالجلطات ونبضات القلب السريعة والتوترات العصبية والمساج والعلاج الكهربائي والعلاج بالتمرين والعلاج المائي والحراري ويشمل العديد من الاقسام المختلفة .
وخلال الاجثماع أكد القشار أهمية مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تدريبهم وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع .. مشيداً بدور مركز الشفاء للعلاج الطبيعي والتاهيل الطبى لذوى الاحتاجات الخاصة بمدينة رداع في تأهيل هذه الشريحة وتوفير الإمكانيات اللازمة لها وإدماجهم وإشراكهم وتحسين وضعهم المعيشي تعليميا ومهنيا و اقتصاديا وثقافيا ورياضيا وغيرة في مجتمع مديريات رداع.. معربا عن أمله في أن يكون هذا مشروع المركز نواة لأعمال أخرى يدعمها القطاع الخاص وبما يسهم في تلبيه احتياجات الفئات المستهدفة من انشطته. أشار إلى اهتمام الحكومة بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تدريبهم وتأهيلهم لدمجهم في المجتمع.
ووقف الاجتماع امام المعوقات والصعوبات التي تواجه اللجنة أثناء العمل وفي مقدمتها ضعف الامكانيات المالية .
فيما قدمت عروض ومقترحات حول تحسين إدارة خدمة المعاقين من ذوي الاحتياجات الخاصة ورفدها بالكوادر المؤهلة القادرة على التعامل معها بالصورة المثلى واشراكهم ودمجهم بالمجتمع . .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)