shopify site analytics
انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان - القدوة يكتب: الاحتلال وسجله المروع في تهجير الشعب الفلسطيني - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء - مدير عام مديرية المنار يتفقد البيت الذي هدمته الامطار بذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال سفير الولايات المتحدة الامريكية بصنعاء جيرالد فايرستاين "أن القانون الصادر أواخر يناير 2012 والذي قضى بمنح الحصانة للرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح

الأربعاء, 08-مايو-2013
صنعاءنيوز/ -
قال سفير الولايات المتحدة الامريكية بصنعاء جيرالد فايرستاين "أن القانون الصادر أواخر يناير 2012 والذي قضى بمنح الحصانة للرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح ومن عملوا معه خلال فترة رئاسته لليمن هو جزء من إتفاق المبادرة الخليجية".

وفي حين اشاد بالتغييرات التي تشهدها المؤسسة العسكرية على خلفية القرارات التي أصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي في 10 أبريل الماضي في إطار خطوات إعادة هيكلة القوات المسلحة، اكد تجاوب العميد احمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري سابق مع قرار تعيينه سفيرا في دولة الإمارات العربية المتحدة .

وشن السفير الامريكي هجوما على رئيس جامعة الايمان عبدالمجيد الزنداني الذي دعا الشباب للعودة الى الساحات، وقال "هذا الرجل ليس لديه ما يقول .. مؤكدا ان بلاده تؤيد تطبيق العقوبة التي تضمنها الحكم الصادر بحق الصحفي عبدالاله شايع بعد ادانته قضائيا بالانتماء لتنظيم القاعدة الارهابي.

وكشف في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء عن توجهات بشأن اعادة المعتقلين اليمنيين في سجن غوانتانامو، مشيرا الى ان هناك نقاشات تجرى حاليا في الولايات المتحدة بهذا الشأن وذلك في ضوء المباحثات التي أجراها الرئيس عبدربه منصور هادي مع الرئيس الأميركي باراك اوباما خلال زيارته إلى واشنطن في سبتمبر الماضي.

وانتقد السفير الامريكي اداء حكومة الوفاق الوطني، معبرا عن امله في في أن تتمكن من التعامل مع الاشكاليات المرتبطة بالخدمات والبنى التحتية ومواجهة التهديدات والاعتداءات التي تستهدف أبراج الكهرباء وأنابيب النفط والغاز .

واكد على ضرورة ان تقوم الحكومة بتوفير فرص عمل للشباب للحد من البطالة، ودعم القطاع الخاص وتحقيق إصلاحات اقتصادية واسعة .

وقال السفير فايرستاين، "هناك مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتق حكومة الوفاق، ونتوقع أن نرى الكثير من الجهود التي تقوم بها الحكومة خصوصا في المجال الاقتصادي وتحقيق الإنجازات التي كانت مأمولة منها منذ بدء الفترة الانتقالية".

ودعا الحكومة الى التجاوب مع اشتراطات المانحين لتخصيص تعهداتهم المالية في مشاريع اقتصادية واستثمارية، لافتا الى ان المانحين الدوليين تعهدوا في سبتمبر الماضي بمساعدة اليمن بنحو7.9 مليارات دولار لإخراجه من أزمته المتفاقمة منذ يناير العام قبل الماضي.

ونفى علمه والدول الراعية للمبادرة الخليجية عن قرب اجراء اي تعديل حكومي وتغيير رئيس الحكومة .. واصفا سير اعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل بالايجابية جدا.

وفيما قلًل السفير الامريكي من أهمية الانسحابات من مؤتمر الحوار الوطني، عبر عن امله أن يدعم أبناء الجنوب ممثليهم في مؤتمر الحوار لإيجاد حلول سلمية لمطالبهم.

واكد على أهمية حل كافة الخلافات بين اليمنيين في إطار الحوار الوطني وتقويض التدخلات الخارجية الساعية الى إفشال مؤتمر الحوار وفي مقدمتها التدخلات الإيرانية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)