shopify site analytics
وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - طالب يمني يتأهل في مسابقة تعد الأولى من نوعها في ماليزيا .. ويفوز بمنحة دراسية الى فرنسا

الخميس, 09-مايو-2013
صنعاء نيوز -
خاص- كتب: خالد بدة:
تأهل الطالب اليمني عمر عوض بن حمدون في مسابقة (تحدي طائرات بدون طيار) التي تعد الأولى من نوعها في ماليزيا ضمن فريق مكون من أربعة طلاب من الجامعة الإسلامية العالمية الماليزية، تحت إشراف البروفيسورة الماليزية (ريني).
ووفقا لشروط المسابقة التي تنظمها (شركة داسو الفرنسية للطيران) ووزارة التعليم العالي الماليزية فإن الفريق الفائز الذي ضم الفريق كلا من (الحضرمي بن حمدون بالإضافة إلى طالب ماليزي وسوري وكشميري) - سيحصل على منحة تعليمية متصلة بموضوع المسابقة إلى فرنسا العام القادم في شهر مارس 2014م.
واوضح الطالب المتأهل عمر عوض بن حمدون وهو عضو مؤسس في "الحزب الليبرالي اليمني" فرع محافظة (المهره) في اتصال هاتفي اجري معه الى مقرة في ماليزيا: بأن تأهل فريقة جاء نتيجة مجهود كبير بذله هو ومن معه من اعضاء الفريق خلال كل مراحل التصفيات .. مشيرا الى أنه سيعمل بكل جهد وسيبذل كل ما في وسعه خلال رحلته التعليمية التي ستتم الى فرنسا .. مبينا انه حريص على ان يظل اسم اليمن حاضرا في كل المحافل والجامعات الدولية.
ويأتي تأهل اليمني بن حمدون المتخصص (ميكاترونكس) والفريق الذي معه بعد خوضهم مرحلتين من التصفيات، ففي المرحلة الأولى تم إختيار ثمانية عشر فريق من بين إثنان وأربعين فريق على أساس الأفكار مع التفاصيل الكاملة حول المشروع، وفي المرحلة الثانية تم إختيار تسعة فرق منها للمسابقة الفعلية على أساس عرض الأفكار نفسها وقدرة الفريق على إقناع اللجنة المنظمة بأن لديه الكفاءة اللازمة وأنه الأجدر بإنجاز المشروع المطلوب.
وبعد الإختيار أعطيت الفرق التسعة المختارة فترة قدرها عشرة أشهر لإنجاز المهمة. حيث أن المسابقة هي إيجاد فكرة لتصميم طائرة بدون طيار بتقنيات عالية، والفريق الذي ينفّذ الفكرة واقعيا وبشكل مصغّر سوف يفوز في هذه المسابقة. وقامت اللجنة في حفل إعلان النتيجة بتسليم كل الفرق التسعة كل ما يحتاجونه من أدوات وغيرها لإنجاز المهمة، حيث حضر الحفل دانيال فريمونت مدير برنامج رافال - ماليزيا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)