shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - خلال لقائه مستشار البنك الدولي لشؤون النفط والغاز
وزير النفط: ان تجسيد مبدأ الشفافية في اليمن يمثل ضرورة حتمية بالنسبة للقطاع النفطي والغازي

الأحد, 12-مايو-2013
صنعاء نيوز / قاسم الشاوش -
خلال لقائه مستشار البنك الدولي لشؤون النفط والغاز
وزير النفط: ان تجسيد مبدأ الشفافية في اليمن يمثل ضرورة حتمية بالنسبة للقطاع النفطي والغازي
اكد وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس ان تجسيد مبدأ الشفافية في اليمن على اسس سليمة وقواعد على قدر عالي من الدقة يمثل ضرورة حتمية بالنسبة للقطاع النفطي والغازي ويمثل اهمية كبيرة لكون الاقتصاد الوطني يعتمد عليه بالدرجة الرئيسية , وانه تم تعزيز التعامل بكل شفافية مع الارقام وفرص الانتاج والتصدير فان ذلك سيوضح دقة اكثر للمهتمين بالمعلومات وستفصح المعلومات بشفافية عن واقع العمل في هذا القطاع وبلا شك فان هذه الجهود ستضيف تحسناً وتغيراً ايجابيا كبيرا..
جاء دلك خلال لقائه امس بصنعاء مستشار البنك الدولي لشؤون النفط والغاز السيد مراد بيجرج وكرس للقاء لبحث جهود مجلس الشفافية اليمني الذي يعمل وفقا لمبادرة الشفافية العالمية في الصناعات الاستخراجية..
كما استعرض اللقاء الاعمال والخطط والبرامج الاستثمارية والعملية التي تنفذها وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها جهود تطوير قطاع النفط والغاز الذي يعد من اهم القطاعات الحيويه في اليمن وكدا جهود الوزارة المبذولة في تطوير الاعمال الاستثمارية والتنموية في شتى المجالات على اسس جديدة التي تمكنة من اداء الاعمال وفقا لمبادئ الشفافية التي تكفل المتابعة والافصاح عن سير اداء الاعمال الاستكشافية والانتاجية , والتحديات التي تعمل الوزارة على ازالتها لتهيئة وخدمة بيئة الاستثمار وتامينها من المخاطر ..وبما يخدم توجهات الحكومة ويحقق التنمية المنشودة لبلادنا .
وحث وزير النفط والمعادن مجلس الشفافية اليمني على تطوير الاداء وتفعيل المجلس ووجه كافة الشركات بالتعاون مع فريق واعضاء مجلس الشفافية , ووجه تعميم بذلك الى الوحدات للتعاون وتقديم كافة البيانات التي من شانها تقديم صورة مكتملة عن سير الاداء في مجال العمليات البترولية واستكشاف وانتاج النفط والغاز .. مشيرا الى ان مخرجات مجلس الشفافية وعمل المجلس يمثل خطوة طيبة وتوجهاً ممتازاً خاصة وان معايير المجلس تتجنب الانتقائية وتشرك منظمات المجتمع المدني والجهات التي تعمل في مجال محاربة الفساد. مشيراً إلى ان ذلك يعتبر مدخلاً مهما وجوهريا لتطوير قطاع النفط ...
وأكد الوزير دارس بأن إنضمام اليمن إلى مبادرة الشفافية الدولية التي تقر إتاحة المعلومات عن الإيرادات والمدفوعات في مجال الاستخراج النفطي وغيرها .. بكل شفافية، من شأنه أن يطمئن الكثير من الصناديق الدولية والمنظمات المانحة لدعم اليمن، بالقروض والتسهيلات والمنح..
واضاف يعتقد الاقتصاديون أن تعزيز وتطوير حضور اليمن ونهج مبدأ الشفافية العالمية في الصناعات الاستخراجية من شأنه تعزيز موقف اليمن في ترسيخ قيم مهنية جديدة في مجال النفط والغاز في اليمن ,و أن هذه المبادرة تضم كافة الأطراف المعنية من شركات ومنظمات مجتمع مدني ومستثمرين، بالإضافة إلى الحكومة والجهات ذات العلاقة في البلدان المنضوية فيها..
من جهته اشاد ممثل البنك الدولي بجهود وزارة النفط المبذولة في تطوير بيئة الاعمال ودعم الشركات , منوها بما تحضى به الخارطة النفطية في الوقت الراهن من اهتمام كبير من قبل شركات البترول العالمية , وتنافسها على الاستثمار في اليمن واصفا ذلك بالمرحلة الاستثنائية .
وقال ان مضي اليمن ممثلة بوزارة النفط قدما نحو تحقيق مركز متقدم بين الدول المشاركة في مبادرة الشفافية العالمية ونهج مبدأ الشفافية والافصاح سيكون له بالغ الاثر المثمر لهذا القطاع الحيوي الهام .
حضر اللقاء وكيل وزارة النفط والمعادن للشؤون الفنية المهندس علي القاضي والمهندس نصر الحميدي رئيس هيئة استكشاف وانتاج النفط و امين الخليدي مستشار البنك الدولي والدكتور محمد صالح مقبل رئيس مجلس الشفافية ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)