shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور - القدوة يكتب: توفير الخدمات الأساسية وحماية للشعب الفلسطيني - اضطراب العادات: سلوكيات مقلقة أم مجرد طقوس يومية؟ - بدء المفاضلة للمتقدمين لشغل مواقع أكاديمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب - جامعة عمران الأولى وطنيا في تصنيف سيماجو للمؤسسات التعليمية - رئيس الجامعة يناقش عمل لجان القيد والتنسيق بنيابة شؤون الطلاب - تدشن عملية جرد وتحديث وتصنيف المكتبات بجامعة ذمار - مؤسسة رصد لحقوق الإنسان تطلق أول تقرير حقوقي وفيلم وثائقي يوثقان جرائم اغتصاب الأطفال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  في ورشة عمل بصنعاء للتعريف ببرنامج (مبادرة)
وكيل وزارة التعليم العالي يوكد اهمية البرامج التي تساعد الشباب  على إنشاء مؤسسات الأعمال

الأحد, 12-مايو-2013
صنعاء نيوز/ قاسم الشاوش -



اكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اهمية البرامج التي تهدف إلى تزويد الشباب الخريجين بمهارات علمية وعملية وتطوير قدراتهم المهنية لما لها من دور في تمكينهم من الحصول على فرص عمل والالتحاق بسوق العمل والإسهام في العملية التنموية ..
وقال في ورشة العمل الخاصة بالتعريف بمشروع (مبادرة) لمساعدة الشباب على إنشاء مؤسسات الأعمال التي نظمتها امس بصنعاء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر ومنظمة العمل الدولية وبمشاركة عدد من روساء الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية نتمنى لهذه المبادرة تحقيق النجاح والفائدة المرجوة منها والتوسع في برنامجها لتشمل اكبر عدد من استهداف الخريجين الجامعيين الذي يعانون البطالة اليوم وتدريبهم ومساعدتهم وتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل مشيرا إلى إن هناك اكثر من 40 الف من خريجي الجامعات اليمنية عاطلين عن العمل بسبب الظروف الاقتصادية التي تعيشها البلاد..
من جهة اخرى القيت كلماتين من قبل المدير التنفيذي للوكالة وسام قائد و منظمة العمل الدولية رانيا بخعازي اكدو فيها اهمية وضرورة البرنامج الذي يستهدف في مرحلة الأولى من هذا العام تدريب 1600 طالب جامعي يمثلون مخرجات ثمان جامعات يمنية منها 5 حكومية و 3 جامعات أهلية ،وذلك من خلال العمل على بناء طاقاتهم الريادية ومنهم خيار مهني مستقبلي وخيارات التوظيف المتاحة في القطاعين العام والخاص مشيرين إلى انه اذا نجحت الفترة التدريبية الحالية للبرنامج في الجامعات الثمان المستهدفه سيتم استهداف باقي الجامعات اليمنية الحكومية والاهلية ..
إلى ذلك استعرض كل من عبد الحميد خليل وخلود شاكر هيكلية وآلية البرنامج والذي يتألف من دليل المدرب المكون من 13 وحدة تعليمية تشمل المهارات والقيادة الريادية وفنون التفاوض والتأثير وإدارة التصميم وخطط التسويق والإدارة والتشغيل والمالية وبناء العلاقات وإنشاء مؤسسة ،واستنباط الأفكار الريادية المبتكرة وإطلاق فكرة مشروع وأخلاقيات العمل والمسوؤلية الاجتماعية للشركات ..
وناقشت الورشة برئاسة وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور على قاسم و رؤساء الثمان الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية المستهدفة آلية ومنهجية التعاون في برنامج مبادرة الهادف إلى تزويد الشباب من خريجي ثمان جامعات يمنية وأهلية بالمهارات والسلوكيات الريادية الضرورية على المستوى الشخصي وعلى مستوى الأعمال وتزيدهم بمهارات الأعمال والأدوات الأساسية لتخطيط ومساندتهم على إنشاء مشروع مستدام..
الجدير ذكره ان برنامج مبادرة يهدف إلى تزويد الشباب المتعلم بالمهارات والسلوكيات الريادية وبمهارات الأعمال الضرورية لإنشاء وإدارة مشروع ناجح ومستدام يساهم بدوره في استحداث فرص عمل لائقة لمصلحة الشباب والشابات الخريجين..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)