shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بحضور وكيل محا فظة تعز عبد الله أمير ..

زمالة المدمنين المجهولين تدشن برنامج عملها في اليمن

الأحد, 12-مايو-2013
صنعاءنيوز/تعز: أسامة عبدالاله الأصبحي -
بحضور وكيل محا فظة تعز عبد الله أمير ..

زمالة المدمنين المجهولين تدشن برنامج عملها في اليمن



برعاية محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي شوقي احمد هائل سعيد انعم أقيم اليوم الأحد الموافق 12 مايو 2013م على قاعة الزبيري بكلية الطب جامعة تعز فعالية تدشين زمالة المدمنين المجهولين في اليمن التي أقيم بالتنسيق مع مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بتعز برنامج عمل زمالة المدمنين المجهولين في اليمن من خلال توعية المواطنين بالحقائق والإحصائيات المتعلقة بتعاطي المخدرات من حيث الأسباب وعوامل الخطر والمضاعفات وطرق الوقاية والمعالجة والتأهيل للمدمن.

وفي الحفل الذي بدء بأي من الذكر الحكيم والسلام الوطني وحضره أ. د عبد الرحمن صبري نائب رئيس جامعة تعز وخالد أحمد محمود عبد الحميد مدير مكتب الثقافة ومدير عام مكتب الخدمة احمد عبد الله غالب العديني والعقيد د /عبد الحكيم المغبشي مدير عام البحث الجنائي وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ورجال القانون والإعلام والأكاديميين والمثقفين وعدد من مختلف الشرائح المجتمعية في المحافظة.

حيث أكد وكيل محافظة تعز عبد الله أمير في كلمته إلى أهمية البحث عن الوسائل والطرق الممكنة لمواجهة خطر آفة المخدرات خصوصاً أن تعز محافظة مفتوحة وشواطئها منتهكة من قبل المهربين وهو ما يمكنهم من إدخال كل هذه السموم إلى المحافظة وتدخل لنا المخدرات بكل أنواعها ونحن ندرك أيضا ما يحدث في الدول المجاورة في هذا المجال تشظي المجتمع نتيجة انتشار هذه الآفة.

ودعا أمير رجال الأمن إلى تحمل مسئولياتهم الوطنية والأخلاقية والإنسانية كما أكد على أهمية تحول المواطن إلى رجل أمن خصوصاً في هذا المجال بما يمكنه من حماية نفسه وأبنائه وأحفاده ومجتمعه فالخطر يلامس الجميع.

وأشار إلى أن مستشفى الأمراض النفسية يمتلك الكثير من المرضى الذي يعود أسباب أمراضهم النفسية إلى هذه الآفة التي أخذت العقول.

من جهته دعا عمار المعلم مدير إذاعة تعز إلى أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية في مواجهة آفة المخدرات مشيراً إلى أهمية دور الإعلام المسموع والمقروء والمرئي في هذا الجهد لنشر التوعية بمخاطر هذه المخدرات التي تهدد مستقبل أبنائنا وأحفادنا وأشار إلى أن إذاعة تعز وخلال خمسون عاماً عملت على نشر الوعي بأهمية إعادة التغيير وإعادة التفكير بصوت عال ووعد بان إذاعة تعز ستعمل على ايلاء هذه القضية أهمية كاملة في كل البرامج التي تبثها الإذاعة بدلاً من تخصيص البرامج لصناعة الأصنام.

مدير مستشفى الأمراض النفسية والعصبية د طالب غشام المحمدي قال أن اليمن تقف اليوم أمام كارثة حقيقية تتفاقم يومياً حيث احتل دافع الإدمان المرتبة الثالثة بين دوافع ارتكاب الجريمة في اليمن خلال العام الماضي 2012 م حيث كان هذا الدافع وراء ارتكاب 1017 جريمة مختلفة وأشار غشام إلى أن تجارة المخدرات انتعشت في الآونة الأخيرة بصورة كبيرة وساعدها على ذلك الاختلالات الأمنية التي تشهدها البلد بالإضافة إلى تحول اليمن إلى منطقة عبور للمخدرات بجميع أنواعها "الديزبام – الكوكايين الحشيش ومستنشقات الهروين " لدول الجوار مؤكداً على ان هذه المخدرات تستهدف بدرجة رئيسة الشباب الذي يشكل 60% من السكان.

المدير التنفيذي لزمالة المدنين المجهولين في اليمن عبد الله عبدالسلام الصوفي قال أن خطورة المخدرات أصبحت معلومة ويعلم خطرها كل أبناء المجتمع وأنهم في الزمالة المتواجدة في 170 دولة عملوا على أن تكون اليمن واحده من هذه الدول مشيداً بدور الدكتور طالب غشام الذي وفر المقر والمكان للزمالة رغم شحه إمكانياتهم في المصحة لفتح وحدة علاج الإدمان واستقبال مرضى الإدمان من الشوارع وإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع مجدداً حتى لا يتحولوا إلى عبئ على المجتمع وقال ان المسئولية اليوم مشتركة بين الجهات الرسمية والشعبية لمواجهة هذه الكارثة وأشاد الصوفي بما قام به مدير أمن المحافظة من إغلاق للصيدليات التي تبيع المخدرات في خطوة وضعت حد لتمادي هؤلاء.

تخلل الحفل تقديم مسرحية بعنوان (حب الوطن يجمعنا) لفرقة نجوم تعز المسرحية قام بتجسيدها المتألق عبد الرحمن والمبدعان قاسم أيمن المخلافي وإسماعيل علي جسار نالت استحسان الحضور .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)