shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور - القدوة يكتب: توفير الخدمات الأساسية وحماية للشعب الفلسطيني - اضطراب العادات: سلوكيات مقلقة أم مجرد طقوس يومية؟ - بدء المفاضلة للمتقدمين لشغل مواقع أكاديمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب - جامعة عمران الأولى وطنيا في تصنيف سيماجو للمؤسسات التعليمية - رئيس الجامعة يناقش عمل لجان القيد والتنسيق بنيابة شؤون الطلاب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - افتتح أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال بأمانة العاصمة اليوم مؤسسة الأمل للتدريب وريادة الأعمال لتدريب القوى العاملة والشباب..

الإثنين, 13-مايو-2013
صنعاء نيوز/ قاسم الشاوش -

افتتح أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال بأمانة العاصمة اليوم مؤسسة الأمل للتدريب وريادة الأعمال لتدريب القوى العاملة والشباب..
وفي حفل الافتتاح اكد أمين العاصمة أهمية المشروع ودوره الهام والذي يأتي كاستجابة عملية للحاجة الملحة لتلبية متطلبات سوق العمل برفدها بالعمالة المدربة لمواكبة المشاريع بمختلف أنشطتها.. مشيرا إلى أن اليمن نجحت في التحدي من خلال مشروع بنك الامل للتمويل الاصغر وقدمت نموذج ناجح في اليمن وخارج اليمن..
وقال " نحن في المجلس المحلي بأمانة صنعاء نخصص جزء من عملنا في التنمية الاجتماعية كون فلسفة العمل البلدي لا تقوم بالغوص عميقا في انشاء مشاريع البنية التحتية فقط وانما في العمل الاجتماعي واول بوابة للعمل الاجتماعي هو القدرة على الانتاج..
واشار هلال إلى ضرورة وجود آلية لإخراج الشباب وخريجي الجامعات من حالة اليأس والاحباط إلى شباب منتج كون اليمن لديها كثير من الفرص التي يمكن أن تجعل من الشعب فاعلا ومنتجا في بلده دون الحاجة إلى الهجرة والعمل في دول الجوار وغيرها من الدول..
من جانبه أشار رئيس القسم السياسي بالسفارة الامريكية بروس نيلسون إلى أهمية المشروع في حياة الافراد وذلك عبر تعزيز مهارات ريادة الاعمال وبناء مؤسسات قوية ومستدامة في اليمن .. لافتا إلى اهتمام الولايات المتحدة بدعم المشاريع الاقتصادية التي من شأنها بناء قدرات الشباب من خلال مواصلة التعليم ومناصرة القضايا المهمة للمدنيين اليمنيين والعمل على تمكين المرأة والشباب في اليمن..
من جهته اشار المدير التنفيذي لبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" ناصر القحطاني إلى أهمية المساهمة في توفير الخدمات غير المالية وربطها بالخدمات المالية.. وقال " نحن ننظر إلى اليمن باعتباره مصدر التنمية من خلال قدرات ومهارات الشباب اليمني فضلا عن جودة التشريعات الخاصة بالبنك المركزي اليمني .. لافتا إلى أنه يوجد اليوم 7 بنوك في الوطن العربي بعد أن بدأت التجربة في اليمن من خلال بنكل الأمل ونجحت بامتياز..
إلى ذلك أكد المدير التنفيذي لبنك الأمل محمد اللاعي ان التدريب في مؤسسة ريادة ليس لغرض الحصول على الشهادة وإنما تهدف إلى إكساب المستهدفين المهارات التي يحتاج لها سوق العمل كالديكور والتجميل والتمديدات الكهربائية وصيانة المحمول ولغة الاعمال وبرامج التسويق والتعليم المالي ليصل عدد البرامج إلى 16 برنامج في عامها الاول مستهدفة أكثر من الف و 200 طالب..
وأشار إلى أنه من خلال هذه المؤسسة نقدم نموذج فريد في اليمن والمنطقة العربية للتكامل بين الخدمات المالية لبنك الأمل والخدمات الغير مالية من تدريب وتأهيل واستشارات ليصبح حامل شهادة التخرج مؤهلا للحصول على كافة الخدمات المالية التي يقدمها البنك وبضمان شهادة التدريب
وتهدف المؤسسة التي تأسست بالشراكة مع بنك الأمل للتمويل الأصغر والمبادرة الأمريكية للشراكة الشرق اوسطية وبمساهمة من برنامج الخليج العربي للتنمية الاجفند ورجل الاعمال عبدالله بقشان ورعاية ودعم المجلس المحلي لأمانة العاصمة صنعاء ،إلى تنمية وتعزيز مهارات الشباب الذين تتراوح اعمارهم من بين 18 إلى 30 عام وذلك من خلال تدريبهم على كيفية تأسيس الأعمال والمشاريع التجارية الصغيرة وادارة الشؤون المالية والتسويقية واللغة الانجليزية ومهارات استخدام الحاسوب
وفي الافتتاح الذي تخلله فقرات فنية قدمتها زهرات مدارس اللغات النموذجية اطلع أمين العاصمة ومعه رئيس مجلس ادارة بنك الأمل للتمويل الأصغر عمر باجرش ورئيس مجموعة بقشان العربية عبدالله بقشان وعدد من المعنيين على أقسام التدريب بالمؤسسة وقاعات التدريب في مجال المهارات وتأسيس الاعمال والمشاريع واستخدام الحاسوب ،ومعامل صيانة الهواتف النقالة ، اجهزة الحاسوب ،ومعمل الكهرباء ، ومعمل الخياطة..
مرفق صور



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)