shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وزير النفط ..طرح عدد من القطاعات النفطية الجاهزة للاستثمار في المياه البحرية 
مساعد وزير الخزانة الأمريكية يوكد رغبة شركات بلاده الاستثمار في اليمن

الإثنين, 13-مايو-2013
صنعاء نيوز / قاسم الشاوش -
وزير النفط ..طرح عدد من القطاعات النفطية الجاهزة للاستثمار في المياه البحرية
مساعد وزير الخزانة الأمريكية يوكد رغبة شركات بلاده الاستثمار في اليمن
دعاء وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس الشركات الأمريكية وكل المستثمرين للاستثمار والاستفادة من القطاعات النفطية المعروضة حاليا امام الشركات الراغبة بالاستثمار والتي تتمتع بمزايا متكاملة وبرعاية واهتمام الحكومة والقيادة السياسية التي تولي مجالات الاستثمار اهمية ورعاية خاصة..
جاء دلك خلال لقائه امس بصنعاء مساعد وزير الخزانة الأمريكية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا " اندي بلوكول " واستعرض الوزير في اللقاء خطط وبرامج الاستثمار في القطاعات النفطية وتسويق النفط والغاز وتوجهات الوزارة الساعية الى تطوير مجالات الاستثمار في اليمن وتقديم المزايا للشركات والتسهيلات المحفزة للمستثمرين في مجال النفط والغاز وكدا توسيع قاعدة المعلومات في هذا المجال ...
واكد وزير النفط والمعادن في اللقاء الذي حضرة السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فاير ستاين سير الاعمال وجهود الترويج لفرص الاستثمار وطرح عدد من القطاعات النفطية الجاهزة للاستثمار منها قطاعات نفطية في المياه البحرية اليمنية والتي تحمل شواهد ومؤشرات واعدة من خلال المعلومات الاولية المتوفرة لدى هيئة استكشاف وانتاج النفط ...
واضاف دارس ان الوزارة تسعى لتنفيذ مسوحات للقطاعات النفطية التي تهدف الى توفير المعلومات اللازمة والمشجعة للشركات والمستثمرين مشيرا الى ان توسيع المعلومات وبناء حقائق دقيقة ومؤشرات اكثر وضوحا من شانها جذب الشركات وتوسيع فرص الاستثمار والاعمال لما يخدم التنمية ويترجم توجهات القيادة السياسية .
من جهته تحدث مساعد وزير الخزينة الأمريكية عن جملة من القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين البلدين وسبل وتطويرها وتعزيزها خاصة في مجال النفط والغاز لما يخدم القضايا المتصلة بدعم الموازنة العامة للدولة .
كما شدد المسؤل الامريكي على اهمية السعي المشترك من اجل تامين البرامج الهادفة الى مساعدة اليمن في تنفيذ المسوحات اللازمة لتوسيع معلوماتها وتقييم احتياطي النفط والغاز وخدمة الشركات الراغبة بالاستثمار بالملومات التي تحتاجها .
واعرب نائب وزير الخزينة الأمريكية عن اهتمام الشركات الامريكية ورغبتها الكاملة بالاستثمار في اليمن مؤكدا ان الحكومة الامريكية تحث المستثمرين للاستثمار في اليمن والاستفادة من الفرص المتاحة ..
وفي اللقاء اكد السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فاير ستاين اهمية مواصلة توسيع رقعة المسوحات الزلزالية التي من شانها خدمة الترويج لفرص الاستثمار وللقطاعات النفطية الواعدة , مشيرا الى إن الجهود التي تبذلها وزارة النفط في هذا المجال مؤكد استمرار التنسيق بين الجانبين والتعاون لمايخدم هذا القطاع ويسهم في تطويره .
من جهتة اخرى التقى وزير النفط والمعادن امس بصنعاء بوفد شركة سي فير برئاسة السيد مجيب الملازي رئيس الشركة والتي كانت تستكشف في الفطاع 22 بمحافظة الحديدة بالبحر الاحمر .
وفي اللقاء ابدت الشركة استعدادها ورغبتها بالاستثمار في ظل الرعاية التوجهات الجديدة التي تعمل بها وزارة النفط والمعادن لجذب الشركات وتحريك قطاع النفط والغاز ...
حضر اللقائيين المهندس نصر الحميدي رئيس هيئة استكشاف وانتاج النفط .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)