shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - (صنعاء نيوز –خاص ) قالت مصادر سياسية مطلعه في العاصمة اليمنية صنعاء أن حدة التأزم بين أطراف الصراع اليمني وصلت ذروتها هذه الايام .

الخميس, 16-مايو-2013
صنعاء نيوز -
(صنعاء نيوز –خاص ) قالت مصادر سياسية مطلعه في العاصمة اليمنية صنعاء أن حدة التأزم بين أطراف الصراع اليمني وصلت ذروتها هذه الايام .
مشيرة إلى أن الشيخ (القبيلي ) الملياردير حميد الاحمر بات يهدد الرئيس الانتقالي عبدربه منصور بالإطاحة وعدم التمديد لفترته الرئاسية المنتهية في فبراير شباط 2014م. بعد رفض "هادي "تعيين نائبين له أحدهم جنوبي وآخر شمالي في صفقة تمت بين أولاد الاحمر ورجل الاعمال الصريمة .
وكانت صحيفة الجمهورية التابعة للدولة والتي تصدر من تعز قد شطبت بعض الاسئلة من مقابلة أجرتها مع حميد الاحمر ومن تلك الاسئلة كما أشار مكتب الشيخ حميد الاحمر حول الحوار اليمني وقضية التمديد للرئيس اليمني المؤقت هادي .
وكان الشيخ حميد الاحمر قد هدد الرئيس "هادي" بالإطاحة" وقال :ماهو هادي امام المخلوع صالح الذي وصلنا إلى داره " في أشاره إلى تفجير مسجد النهدين ومحاولة اغتياله .
من جانب آخر يعمل حزب الاصلاح اليمني تحت ذراع الشيخ حميد الاحمر واللواء علي محسن الاحمر بقوة للسيطرة على الحكم مباشرة في حال سقوط هادي أو انتهاء مدته في شباط/ فبراير القادم 2014 م ،وتعمل أطراف الصراع على تخزين الاسلحة وتهريبها بشكل مكثف من أجل خوض معركة الانتصار والسيطرة على الحكم في المرحلة المقبلة .
في حين يتهم الاصلاح والشيخ الاحمر واللواء الاحمر الرئيس المخلوع بنهب المعسكرات ونقل اسلحة خفيفة ومختلفة إلى عدد من مناطق نفوذه ، يتهم الرئيس السابق صالح كل من اللواء الاحمر والشيخ حميد واخوة هاشم ووزير الداخلية اليمنية وبمساعدة ورضى من رئيس الوزراء باسندوة بتهريب والاتجار بالأسلحة إلى داخل اليمن بمساعدة من كل من قطر وتركيا .
المشهد السياسي الحالي ينذر بحرب قادمة بين تلك الاطراف وخروج عبدربه إلى خارج اليمن وعودة تلك القوى بقوة السلاح أو بتقاسم السلطة من جديد
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)